“السورية للتجارة” تبدأ بيع السلة الغذائية في صالاتها

camera iconإحدى الصالات التابعة للمؤسة العامة للتجارة في دمشق - 23 حزيران 2019 (أخبار الاقتصاد السوري)

tag icon ع ع ع

بدأت “المؤسسة السورية للتجارة” بيع السلة الغذائية التي أعلنت الأسبوع الماضي عن تقديمها.

وأوضحت المؤسسة اليوم، الأحد 1 من كانون الأول، أن السلة متوفرة في جميع صالات ومنافذ البيع التابعة لها بشرط توفر دفتر العائلة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وكانت “السورية للتجارة” قد أعلنت، في 24 من تشرين الثاني الماضي، عن نيتها توفير سلل غذائية بقيمة عشرة آلاف ليرة، ضمن ما أسمته بـ”التدخل الإيجابي” بغرض تأمين احتياجات المواطنين الأساسية و”بأسعار منافسة”، حسب قولها.

وتضم السلة الغذائية الواحدة خمسة كيلوغرامات من السكر الأبيض، وثلاثة كيلوغرامات من الأرز، ومثلها من البرغل.

كما تشمل أيضًا كيلوغرامًا واحدًا من الشعيرية ومثله من المعركونة والعدس المجروش والحمّص الحب والعدس الحب، وليتري زيت دوار الشمس وعلبة سمنة.

قائمة بمحتويات السلة الغذائية المتوفرة في صالات البيع التابعة لمؤسسة “السورية للتجارة” – 1 من كانون الأول 2019 (سانا)

جاءت خطوة “السورية للتجارة” بتكليف من مجلس الوزراء بهدف “زيادة المعروض من السلع الاستهلاكية بالكميات والجودة والسعر المناسب”، حسب تعبيرها.

لكن طرح “السورية للتجارة” للسلة الغذائية لم يسلم من انتقادات مواطنين، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إذ اعتبر البعض أن إجمالي سعر ما تحويه السلة أغلى من المعروض في السوق، مطالبين إدارة التموين بـ”تشميع صالات المؤسسة”.

في حين انتقد آخرون غياب غذائيات أخرى عن محتوى السلة الغذائية كالبيض والزيتون والأجبان والألبان وغيرها من المواد الغذائية.

تأتي خطوة “السورية للتجارة” إثر ارتفاع أسعار المستلزمات الأساسية في السوق السورية لأكثر من 30% كأقل فارق سعري بين ما هو مسعّر في النشرة اليومية لأسعار السلع وما هو مُباع في السوق، بحسب ما ذكرته صحيفة “تشرين” المحلية.

وكانت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” قد أعلنت في وقت سابق عن مجموعة إجراءات لـ”ضبط الأسعار في السوق السورية”، منها إصدار صك تسعيري كل 15 يومًا، خاصة بأسعار السكر والزيت والسمنة والرز والشاي والبقوليات والسردين والتونة، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة “سانا“.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة