× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

7000 إيراني وعراقي وصلوا سوريا

صورة أرشيفية

ع ع ع

نقلت صحيفة الحياة عن ما أسمته “مصدر أمني سوري”، اليوم الأربعاء، أن نحو 7 آلاف مقاتل إيراني وعراقي وصلوا إلى سوريا، واضعين هدف الدفاع عن العاصمة دمشق ضمن أولوياتهم، ومعظمهم من العراق.

وأوضح المصدر، الذي رفض كشف هويته، أن “الهدف هو الوصول إلى عشرة آلاف مقاتل لمؤازرة الجيش السوري والمسلحين الموالين لها في دمشق أولًا، وفي مرحلة ثانية، استعادة السيطرة على مدينة جسر الشغور التي تفتح الطريق إلى المدن الساحلية ومنطقة حماة وسط البلاد”.

وتأتي هذه المعلومات، بعد تصريحات قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، لوكالة الأنباء الإيرانية “أرنا” الاثنين الماضي، قال فيها “سيتفاجأ العالم بما نعد له نحن والقادة العسكريون السوريون حاليًا”.

وكانت المعارضة المسلحة، حققت تقدمًا وصف بالنوعي، خلال الشهرين الماضيين، بسيطرتها على معظم محافظة إدلب، واقترابها من الساحل السوري، في وقت تستمر فيه المواجهات بين قوات الأسد والمعارضة في محيط دمشق، كالغوطة الشرقية وجوبر والمنطقة الجنوبية.

مقالات متعلقة

  1. محمبل تحت سيطرة جيش الفتح والأنظار على فريكة
  2. تحية إلى العاصي.. معرض فني في جسر الشغور
  3. نهر العاصي وسط بلدة دركوش في جسر الشغور
  4. "إعادة الانتشار".. تكتيك لا يتقنه إلا جيش الأسد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة