برشلونة ينهي ذهاب الدوري بطلًا.. شكوك حول قلة التهديف في مدريد

ريال مدريد يتعادل مع أتلتيك بلباو بالدوري الإسباني (ريال مدريد تويتر)

ريال مدريد يتعادل مع أتلتيك بلباو بالدوري الإسباني (ريال مدريد تويتر)

ع ع ع

أنهى نادي برشلونة مرحلة الذهاب من الدوري الإسباني متصدرًا جدول الترتيب، بعد فض الشراكة مع ريال مدريد، الذي تعثّر في “سانتياغو برنابيو” أمام أتلتيك بلباو.

تخطى برشلونة نادي ديبور تيفو ألافيس في الجولة 18 من الدوري الإسباني بأربعة أهداف مقابل هدف، ورفع رصيده إلى 39 نقطة وانتظر مواجهة ريال مدريد وأتلتيك بلباو.

ريال مدريد واجه خصمًا عنيدًا على أرضه وبين جماهيره، إذ لعب النادي الباسكي بخطة دفاعية كان سيحرج من خلالها ريال مدريد بهدف لولا إلغاؤه بداعي التسلل، بينما فشلت كل محاولات “الميرنغي” على مرمى بلباو بين تصدي الحارس أوناي سيمون، أو وقوف القائمين والعارضة في وجه الريال في ثلاث مناسبات.

شكوك حول القدرة التهديفية لمدريد

يرى المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، أن ناديه لا يحتاج إلى التعاقد مع مهاجم في سوق الانتقالات الشتوية.

وأجاب زيدان عن سؤال حول حاجة مدريد إلى مهاجم، خلال المؤتمر الصحفي الذي تبع المباراة أمس، الأحد 22 من كانون الأول، “الأمر ليس ضروريًا”.

وقال زيدان، “كرة القدم لا تعترف إلا بالأهداف، وصنعنا ثلاث أو أربع فرص في الشوط الأول، لو سجلنا إحداها لتغيرت المباراة، يجب أن نكون هادئين، لم نسجل على مدار مباراتين، ولكن الفريق يقدم عملًا رائعًا”.

أداء ريال مدريد خلال المواجهات الثلاث الأخيرة (مع فالنسيا، برشلونة، أتلتيك بلباو) جعلت الشكوك تدور حول القدرة التهديفية للفريق الذي قام بعدد فرص ضخم.

إذ حاول الفريق التهديف خلال ثلاث مواجهات 56 مرة، 18 منها على المرمى، ولكن لم يسجل الفريق سوى هدف وحيد، بالوقت الذي يصر فيه زين الدين زيدان على عدم إشراك لوكا يوفيتش القادم من أينتراخت فرانكفورت، أو ماريانو دياز المستبعد من قبل المدرب بقرار فني.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة