“باب الهوى” يحدد موعدًا نهائيًا لعودة زوار عيد الأضحى إلى تركيا

camera iconالمسافرون في معبر باب الهوى( صفحة المعبر فيس بوك)

tag icon ع ع ع

حدد معبر باب الهوى الحدودي مع سوريا موعدًا نهائيًا لعودة اللاجئين السوريين إلى الأراضي التركية بعد قضائهم إجازة عيد الأضحى.

وبحسب بيان صادر عن المعبر اليوم، الاثنين 30 من كانون الأول، فإن آخر موعد للسوريين الذين قدموا إلى سوريا في عيد الأضحى للعودة إلى تركيا هو غدًا الثلاثاء.

وأكد المعبر أن بعد هذا الموعد سيفقد المتخلفون عن السفر حقهم في العودة إلى تركيا.

وسمحت تركيا للاجئين السوريين بالدخول إلى الأراضي السورية لقضاء إجازة عيدي الفطر والأضحى، في ظل وجود مواعيد محددة لعودتهم.

وكان موعد العودة لإجازة عيد الفطر انتهى، في 31 من تشرين الأول الماضي، إلا أن تركيا سمحت عقب ذلك للمتخلفين والراغبين بالعودة إلى تركيا تقديم طلبات إلى إدارة المعبر.

وقال مدير المكتب الإعلامي في معبر باب الهوى، مازن علوش، حينها إن نحو خمسة آلاف لاجئ سوري تخلفوا عن إجازة عيد الفطر، قسم منهم استقر في سوريا.

وأضاف علوش أنه بعد وصول طلبات كثيرة من المتخلفين، تواصل المعبر مع الجانب التركي، الذي طلب معرفة عدد الذين يريدون الدخول وتنظيمهم في قوائم ورفعها له للحصول على موافقة الدخول.

وكانت المعابر الحدودية بين سوريا وتركيا (باب السلامة وجرابلس وباب الهوى) أعلنت، في أيار الماضي، فتح أبوابها أمام السوريين في تركيا الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر في سوريا.

وحددت إدارة المعبر الفئات المسموح لها بالدخول، وهي السوري الحاصل على بطاقة حماية مؤقتة (كيملك) وحاملو الإقامة والجنسية التركية، بشرط وجود جواز سفر سوري.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و644 ألفًا و342 سوريًا، يحملون بطاقات الحماية المؤقتة، بحسب وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة