في ظروف غامضة.. اختفاء أربعة أشخاص في السويداء خلال أسبوع

دوار تشرين في مدينة السويداء - 17 من آب 2018 (عنب بلدي)

ع ع ع

قال موقع “السويداء 24” المحلي، إن ثلاثة مواطنين من محافظة السويداء (جنوبي سوريا) اختفوا منذ مساء الخميس، 2 من كانون الثاني الحالي، وذلك في ظروف مجهولة حتى الآن.

ووفق الموقع، فالمواطنون هم وسيم زيد المعاز من قرية بكا، ومهران مطر من قرية نمرة القريا، وفادي مراد من بلدة القريا، فقدوا في نفس الوقت، حيث كانوا موجودين في مدينة السويداء لبيع سيارة يملكها أحدهم.

كذلك تناقل عدد من الناشطين المحليين في المنطقة، عبر “فيس بوك”، صورة للمواطن لوريس نصر الله، من قرية الخالدية شمالي المحافظة، المختفي منذ أسبوع.

وقال مصدر محلي لعنب بلدي في السويداء (تحفظ على نشر اسمه لأسباب أمنية)، إن المنطقة تشهد حالات اختفاء بشكل متكرر وغير اعتيادي، بحق أشخاص من أعمار مختلفة، أغلبهم من المدنيين، مضيفًا، “نسمع عن مثل هذه الحالات كل يومين أو ثلاثة”.

وذكر أن أسباب هذه الحالات غير محددة، فبعضها يكون اختطافًا من أجل دفع فدية، أو ابتزازًا لخلافات عائلية بين أهالي المنطقة نفسها، ونوه إلى أن “كثرة حاملي الأسلحة غير المرخصة، وتصرفهم بها دون رادع يلعب دورًا كبيرًا في هذا الموضوع”.

ووثق موقع “السويداء 24” 21 حالة خطف أو اختفاء خلال كانون الأول 2019 في المحافظة، كانت عصابات مسلحة مسؤولة عن احتجاز 14 مدنيًا منهم، بينما اختطفت “فصائل محلية عائلية” ثلاثة مدنيين، بحسب الموقع.

وتعيش المنطقة توترًا أمنيًا في ظل الانتشار المكثف للسلاح، مع تراخي النظام السوري في ضبط هذه الظاهرة، التي نتج عنها مقتل عنصر له الشهر الماضي، جراء هجوم على حاجز أمني في ريف السويداء.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة