ترامب ردًا على ظريف: لن نتفاوض معكم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متحدثًا عند شاطئ باناما - 8 أيار 2019 (AP)

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متحدثًا عند شاطئ باناما - 8 أيار 2019 (AP)

ع ع ع

رفض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إجراء مفاوضات مع إيران، وذلك ردًا على تصريحات وزير الخارجية الإيرانية، محمد جواد ظريف، خلال لقائه مع صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، الجمعة 24 كانون الثاني الحالي.

وقال ترامب عبر “تويتر” اليوم، الأحد 26 من كانون الثاني، “وزير الخارجية الإيراني يقول إن إيران تريد التفاوض مع الولايات المتحدة، لكنها تريد إلغاء العقوبات.. لا شكرًا”، وأعاد ترامب التغريدة باللغة الفارسية.

ورد ظريف عبر “تويتر” أيضًا على تغريدة ترامب اليوم، قائلًا إنه يجب على ترامب أن يبني بياناته وقراراته المتعلقة بالسياسة الخارجية على الحقائق، وليس على عناوين أخبار قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، أو ما يقوله مترجموه باللغة الفارسية، في إشارة إلى خطأ في ترجمة تصريحاته للصحيفة.

وأضاف، “يمكنه (ترامب) قراءة كل المقابلة التي أجريتها باللغة الإنجليزية، حتى يكون على علم أكثر”.

 

ونشر  ظريف صورًا لأجزاء من المقابلة مكتوبة باللغة الإنجليزية، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”.

وكانت وسائل إعلام نقلت أنباء عن استعداد إيران للتفاوض مع الولايات المتحدة، رغم مقتل قائد “فيلق القدس”، قاسم سليماني، بضربة أمريكية، في 2 من كانون الثاني الحالي، بناء على من تصريحات ظريف لصحيفة “دير شبيغل” الألمانية، الجمعة الماضي.

وأكد ظريف للصحيفة أن سليماني كان في غاية الأهمية لإيران، وموته خسارة لا يمكن تعويضها، لكن مقتله لن يكون له تأثير على السياسة الإيرانية في المنطقة.

وحول سؤال الصحيفة عن إمكانية إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة بعد مقتل سليماني، لم يستبعد ظريف “احتمال أن يغير الناس منهجهم ويدركون الحقائق”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة