fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

“كورونا” يتسلل إلى ألمانيا.. إصابة واحدة حتى الآن

شوارع الصين خالية يوم الأحد 26 من كانون الثاني 2020 - (وكالة شينخوا)

شوارع الصين خالية يوم الأحد 26 من كانون الثاني 2020 - (وكالة شينخوا)

ع ع ع

سجلت ألمانيا أول حالة مؤكدة مصابة بفيروس “كورونا” المستجد، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة الألمانية اليوم، الثلاثاء 28 من كانون الثاني.

كان ذلك في بيان ألقاه المتحدث باسم الوزارة، ينس شبان، من مدينة ميونيخ الألمانية.

وقال المتحدث إن المصاب رجل من منطقة ستارنبرغ يقيم في إقليم بافاريا جنوبي ألمانيا، وقد وُضع في العزل الصحي، ويتلقى الرعاية الصحية المناسبة.

وأضاف أن المصاب في حالة سريرية جيدة، ومع ذلك ما زال خطر انتشار الفيروس في ألمانيا منخفضًا، وتحديدًا في بافاريا، و”هذه الحالة تظهر أننا على استعداد جيد لذلك”، بحسب تعبير شبان.

وأشار المتحدث، إلى أن هناك إجراءات ثابتة وقنوات تواصل للإبلاغ من قبل معهد “روبورت كوخ” الحكومي الصحي، عما يمكن فعله في حال حدوث عدوى صحية، من قبل شبكة عيادات صحية مختصة، وإجراء تمارين الطوارئ في المطارات الألمانية.

وأعلنت سلطات الصحة الصينية اليوم، الثلاثاء، أنه حتى نهاية أمس، الاثنين، تم تسجيل 4515 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس “كورونا” الجديد، في 30 منطقة على مستوى المقاطعات الصينية، بينما توفي 106 أشخاص جراء المرض.

اقرأ أيضًا: ما فيروس “كورونا” الذي سبب 25 وفاة إلى الآن في الصين

وذكرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا)، أن 976 مريضًا لا يزالون “في حالة حرجة”، بينما هناك 6973 شخصًا يشتبه بإصابتهم بالفيروس وذلك حتى نهاية يوم أمس.

وغادر المستشفى ما إجماله 60 شخصًا بعد تعافيهم.

وبحسب التقرير اليومي للجنة الصحة الصينية، فإن 976 من المصابين في “حالة حرجة”، بينما يشتبه بإصابة 6797 شخصًا بهذا الفيروس.

وشهد أمس تسجيل ألف و771 حالة إصابة مؤكدة وألفين و77 حالة إصابة مشتبه بها و26 حالة وفاة في الصين، بالإضافة إلى 24 حالة في مقاطعة هوبي وواحدة في بكين وواحدة في مقاطعة هاينان.

وكشفت الصين عن الفيروس لأول مرة في 12 من كانون الأول 2019، بمدينة ووهان شرقي الصين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة