fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منحة جامعية للطلاب اللاجئين ممولة من جامعة كولومبيا

منحة جامعة كولومبيا لعام 2020 - (Columbia University)

منحة جامعة كولومبيا لعام 2020 - (Columbia University)

ع ع ع

أعلنت جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك الأمريكية عن منحة جامعية مفتوحة مقدمة للطلبة اللاجئين من جميع أنحاء العالم، الحاصلين على الحماية الدولية المؤقتة، وذلك للعام الدراسي 2020- 2021.

وتقدم هذه المنحة بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR)، وهي متاحة لجميع المراحل الدراسية (بكالوريوس ودراسات عليا).

وجاء في وصف المنحة المسماة اختصارًا بـ”CUSDS” عبر موقع الجامعة الإلكتروني، أنها محاولة لمكافحة الخسارة الإنسانية والاقتصادية، من خلال توفير فرصة للطلاب اللاجئين لمواصلة تعليمهم العالي في جامعة كولومبيا.

وستغطي المنحة نفقات الدراسة بالكامل، بالإضافة إلى نفقات السكن والمعيشة الخاصة بالطلاب، ولا توجد قيود محددة بالنسبة لعمر المتقدمين للحصول على المنحة الدراسية.

ويجب على المتقدمين ملء استمارة طلب المنحة خلال فترة لا تتجاوز الموعد النهائي لتقديم طلب الحصول عليها، في أحد برامج الدرجات العلمية.

ويمكن الاطلاع على آلية التقدم للمنحة من هنا.

وتهدف جامعة كولومبيا إلى سد الاحتياجات الإنسانية الملحة، من خلال تشجيع الطلاب اللاجئين على التعلم.

وترغب المنحة بتحويل الحوار العالمي المحيط باللاجئين، من حوار ينظر إليهم باعتبارهم عبئًا إلى حوار يعترف بهم كمسهمين حيويين في الابتكار والرخاء العالميين.

وتقدر الأمم المتحدة أن أكثر من 70 مليون شخص يعيشون اليوم كلاجئين أو ملتمسي لجوء، بينهم 41 مليون لاجئ تم تهجيرهم داخل بلدانهم، بسبب النزاعات المسلحة وانتهاكات حقوق الإنسان أو الكوارث الطبيعية، وهو أكبر عدد من اللاجئين في التاريخ.

وأُنشئت جامعة كولومبيا عام 1784 في أمريكا، ويقع الحرم الرئيس للجامعة في مرتفعات منطقة مانهاتن في مدينة نيويورك.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة