fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

انفجار في وسط دمشق يوقع إصابات

حطام سيارة جراء انفجار عبوة ناسفة بداخلها في حي باب مصلى بدمشق- 18 من شباط 2020 (سانا)

ع ع ع

انفجرت عبوة ناسفة في حي باب مصلى وسط العاصمة دمشق، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر في شرطة دمشق أن خمسة مدنيين أُصيبوا في تفجير العبوة الناسفة اليوم، الثلاثاء 18 من شباط، أحدهم بحالة حرجة.

وأكدت الوكالة أن الانفجار وقع بالقرب من كراجات باب مصلى بدمشق، التي تعتبر منطقة مكتظة بالمدنيين، خاصة خلال ساعات الظهيرة، لكونها عقدة مواصلات.

وشهدت العاصمة دمشق خلال شباط الحالي عدة تفجيرات، أحدثها الأسبوع الماضي، في 10 من شباط الحالي، إذ انفجرت عبوة ناسفة بسيارة “بيك آب” خلف حديقة الجلاء بالمزة في دمشق، ما أدى إلى إصابة شخص.

كما أصيب شخص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارة خاصة، في شارع خالد بن الوليد بدمشق، في 6 من شباط الحالي.

ولا تتبنى أي جهة هذه التفجيرات، في حين يتهم النظام السوري من يصفهم بـ”الإرهابيين” بالمسؤولية عنها، على الرغم من عدم وجود أي عناصر تابعة لتنظيمات أو فصائل المعارضة حول دمشق.

وكانت العاصمة دمشق شهدت خلال سنوات الثورة عدة تفجيرات أودت بحياة العشرات، وكان النظام السوري يتهم بها الفصائل التي كانت موجودة حول دمشق.

في حين تتهم المعارضة السورية النظام بتنفيذ هذه التفجيرات لاتهام المعارضة بها، من أجل إيهام العالم بأنه يكافح ما يصفه بالإرهاب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة