fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تعلن ضبط 454 ألف مهاجر غير شرعي في عام 2019

إيقاف مهاجرين غير شرعيين عبر البحر (الأناضول)

إيقاف مهاجرين غير شرعيين عبر البحر (الأناضول)

ع ع ع

أعلنت السلطات التركية ضبط 90 مهاجرًا غير شرعي في ولاية أيدن غربي البلاد، في أثناء محاولتهم تجاوز الحدود بطريقة “غير قانونية”.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء، أمس، الثلاثاء 18 من شباط، عن مراسلها قوله إن فرق خفر السواحل التركية أوقفت 90 مهاجرًا كانوا على متن قاربين مطاطيين في سواحل قضاء “كوش أداسي” بولاية أيدن.

وأوضحت الوكالة أن من بين هؤلاء المهاجرين 85 سوريًا، إلى جانب مصريان وأفغانيان وفلسطيني.

وتمت إحالة المهاجرين الموقوفين إلى مديرية الهجرة في الولاية بعد إتمام الإجراءات القانونية بحقهم، وفقًا للوكالة.

عدد المهاجرين المضبوطين في عام 2019

في الأثناء، قال مدير دائرة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية، عبدالله آياز، إن السلطات التركية ضبطت 454 ألف مهاجر غير شرعي خلال العام الماضي، وكان عددهم قد بلغ 268 ألفًا في عام 2018.

وفي تصريحات لوكالة “الأناضول” أمس، أشار آياز إلى أنه تم ضبط 118 ألف مهاجر غير شرعي في مدينة إسطنبول وحدها خلال عام 2019.

وأوضح آياز أن معظم المهاجرين غير الشرعيين الذين دخلوا تركيا العام الماضي، قدموا من باكستان وأفغانستان، متوقعًا استمرار هذه الموجة العام الحالي.

وأكد المسؤول التركي أن التدابير التي تتخذها بلاده لمكافحة الهجرة غير الشرعية تزداد بشكل مستمر، لافتًا إلى أن مشكلة الهجرة هي قضية عالمية وليست مقتصرة على تركيا.

ويتخذ العديد من المهاجرين غير الشرعيين، تركيا، كممر للوصول إلى الشواطئ الأوروبية برًا أو بحرًا.

ضبط مئات المهاجرين في أدرنة وإزمير

وأول أمس الاثنين، أعلنت السلطات التركية ضبط 366 مهاجرًا غير شرعي في ولاية أدرنة شمال غربي البلاد، و 170 آخرين في ولاية إزمير غربها، في أثناء محاولتهم العبور إلى خارج البلاد بطرق “غير قانونية”.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية للأنباء عن مصدر أمني قوله إن قوات حرس الحدود في ولاية أدرنة، وبالتعاون مع أفراد من الشرطة، منعوا 366 مهاجرًا غير شرعي من اجتياز الحدود بطرق “غير قانونية” خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المصدر أن المهاجرين يحملون الجنسيات المصرية والمغربية والعراقية والأفغانية والباكستانية والبنغالية والصومالية.

كما أفادت مصادر في قيادة الشرطة بولاية إزمير غربي البلاد أن عناصرها ألقوا القبض على 170 مهاجرًا غير شرعي، خلال عملياتهم لمواجهة الهجرة غير النظامية في عدة أقضية بالولاية.

وأضافت المصادر أنه تم إيقاف 11 شخصًا آخرين بتهمة الضلوع في جريمة “الاتجار بالبشر”، ليتم لاحقًا حبس ثمانية منهم وإخلاء سبيل المتبقين.

كما أشارت إلى مصادرة خمس عربات كانت تستخدم لنقل المهاجرين، إضافة إلى قارب مطاطي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة