fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الصين تسجل أدنى معدل لإصابات “كورونا” منذ شهر

الوقاية من فيروس كورونا في الصين - 22 من كانون الثاني 2020 - (وكالة الأناضول)

الوقاية من فيروس كورونا في الصين - 22 من كانون الثاني 2020 - (وكالة الأناضول)

ع ع ع

سجلت الصين خلال الساعات الـ24 الماضية، أدنى حصيلة يومية للمصابين الجدد بفيروس “كورونا” (كوفيد-19) منذ حوالي شهر.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية عبر موقعها الرسمي اليوم، الخميس 20 من شباط، عن 394 إصابة جديدة بالفيروس خلال يوم واحد كأدنى معدل للإصابات منذ ما يقارب الشهر، ما شكل ربع الحصيلة المسجلة في اليوم السابق التي بلغت 1693 إصابة.

وأُخرج ألف و779 مريضًا من المستشفيات بعد علاجهم، كما حُرر 25 ألفًا و318 شخصًا ممن كانوا على اتصال وثيق بالمرضى المصابين من المراقبة الطبية، وفقًا للصحة الوطنية الصينية.

وقالت لجنة الصحة الوطنية، في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، إن عدد الإصابات المؤكد بالفيروس حتى اليوم ارتفع في البر الرئيس للصين (باستثناء هونغ كونغ وماكاو) إلى أكثر من 74500 إصابة.

وبلغت أعدد الوفيات الناجمة عن الوباء ألفين و118 وفاة، بعد تسجيل 114 وفاة في الساعات الـ24 الماضية.

والأغلبية العظمى من هذه الوفيات والإصابات الجديدة سُجلت في مقاطعة هوباي (وسط الصين) وبالتحديد في عاصمتها ووهان، المدينة التي ظهر الفيروس فيها للمرة الأولى في أواخر كانون الأول 2019، بحسب الصحة الصينية.

تسجيل حالات عن طريق الخطأ

وكانت السلطات الصحية في هوباي أعلنت صباح اليوم، تسجيلها 628 إصابة جديدة بالفيروس في المقاطعة خلال الساعات الـ24 الماضية، لكنها خفضت هذه الحصيلة بمقدار النصف تقريبًا بعدما تبيّن لها أنها حسبت 279 شخصًا عن طريق الخطأ في عداد المصابين.

وأوضحت لجنة الصحة الوطنية أن الحصيلة الجديدة الواردة من هوباي تعني أن العدد “الصافي” للمصابين الجدد في المقاطعة هو 349 مصابًا، وفي الصين القارية بأسرها هو 394 مصابًا.

وعللت اللجنة الوطنية سبب هذا اللغط بأن قسمًا من الحالات المشتبه بإصابتها بالوباء في هوباي أُدرجت في بادئ الأمر في عداد الإصابات المؤكدة استنادًا إلى الصور الشعاعية للرئتين، إلا أن الفحوضات المخبرية بينت خطأ هذا التشخيص.

وخارج هوباي بلغ عدد الإصابات الجديدة بالفيروس 45 فقط، ما يؤكد أن وتيرة تفشي الوباء خارج المقاطعة تسلك منحى انحداريًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة