لمنع اليونان من رد اللاجئين.. تركيا تعتزم نشر قوات خاصة على الحدود اليونانية

camera iconفرقة من الشرطة التركبة (راديو بانوراما)

tag icon ع ع ع

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إن تركيا ستنشر ألف عنصر من قوات الشرطة الخاصة، على مسار نهر ميراج الفاصل بين تركيا واليونان، لمنع اليونان من ردهم إلى تركيا.

تصريحات الوزير التركي جاءت عقب جولة أجراها اليوم، الخميس 5 من آذار، تفقد فيها أوضاع المهاجرين الموجودين على الحدود التركية- اليونانية، عبر مروحية، بحسب قناة “CNN” التركية.

وأضاف صويلو، “نحن لن نقوم بوضع العراقيل في وجه المهاجرين الراغبين بالتوجه إلى اليونان بعد الآن”.

وكانت تركيا فتحت قبل أسبوع الباب أمام اللاجئين الراغبين بمغادرة أراضيها إلى أوروبا عبر اليونان، بعد مقتل 34 جنديًا لها في إدلب شمالي سوريا، كطريقة للضغط على أوروبا لدعم موقفها في سوريا.

وعن أعداد الموجودين بين البوابتين الحدوديتين التركية واليونانية، أكد صويلو أنها تبلغ 139 ألفًا و70 مهاجرًا، في حين لم تزد التقديرات الأممية على 15 ألفًا.

وزير الداخلية التركي خلال جولة تفقدية على الحدود اليونانية- التركية عبر مروحية (CNN)

وكان وزير الداخلية صرح أمس، خلال مقابلة أجراها على قناة “CNN” التركية، “أن السوريين يشكلون 25% من مجموع المهاجرين الموجودين على الحدود اليونانية- التركية.

ويعاني المهاجرون في المنطقة الحدودية ظروفًا معيشية صعبة، في ظل انخفاض درجات الحرارة وانعدام الخدمات في المنطقة.

ورصدت عنب بلدي عبر مراسلها في المنطقة أوضاع المهاجرين، المؤلفين من سوريين وأفغان وإيرانيين ومصريين وفلسطيين وجنسيات أخرى.

وأكد المراسل أن المهاجرين عالقون في منطقة ملاصقة للسياج الحدودي اليوناني المغلق، بينما تمنع تركيا عودتهم إلى الداخل التركي، وفق شهادات من مهاجرين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة