وزارة الصحة التركية تنفي إشاعات إغلاق المحلات والمقاهي

وزير الصحة التركي فخرالدين قوجة في إعلانه لإصابة المعتمر التركي-14 من آذار (الأناضول)

camera iconوزير الصحة التركي فخرالدين قوجة في إعلانه لإصابة المعتمر التركي-14 من آذار (الأناضول)

tag icon ع ع ع

نفت وزارة الصحة التركية وثيقة قرارات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتحدث عن إغلاق المحلات والمقاهي والمطاعم وغيرها من الأماكن العامة مثل الصالات الرياضية.

وغرد وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عبر حسابه الرسمي في “توتير” اليوم، الاثنين 16 من آذار، أن هذه الوثيقة المنتشرة ليست حقيقية، وهدفها بث الذعر لدى المواطنين.

واعتبر قوجة أن هناك من يهدف إلى زعزعة الثقة لدى 82 مليون شخص في تركيا، ليكونوا ضعفاء.

وترجمت عنب بلدي التغريدة التي قال فيها “هناك من يلعب بمشاعركم، لا تعطوه الفرصة”، مؤكدًا أن الأخبار الصحيحة تكون بالإعلان الرسمي.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة قيل إنها صادرة عن وزارة الصحة التركية، وتضمنت أربعة قرارات لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”، وهي:

– إغلاق كل “البارات” والنوادي الليلية.

– إغلاق كل المسابح والنوادي الرياضية والمكتبات ودور العبادة ومحطات التنقل بين المدن و”المولات”.

– إغلاق المطاعم والمقاهي لتعمل فقط على خدمة التوصيل.

– تحديد وقت لفتح المتاجر، بثلاثة أيام في الأسبوع، الاثنين والأربعاء والجمعة، من الساعة الثامنة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.

وسجلت وزارة الصحة التركية اليوم، 12 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في البلاد، ليرتفع العدد إلى 18 حالة.

وفي إطار الإجراءات التي تتخذها السلطات التركية لتفادي انتشار الفيروس، علّق وزير النقل والبنى التحتية، جاهد طوران،  في 13 من آذار الحالي، الرحلات الجوية إلى عدد من الدول الأوروبية، منها: ألمانيا وفرنسا وإسبانيا والنرويج والدنمارك وبلجيكا وأستراليا وهولندا.

كما علّقت وزارة التعليم التركية الدروس النظرية لشهادة القيادة في جميع الولايات، اعتبارًا من 16 من آذار الحالي ولغاية 30 من الشهر ذاته.

واتخذت رئاسة الجمهورية التركية، في 12 من آذار الحالي، قرار تعليق العملية التعليمية في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية لمدة أسبوع واحد، وتعليق الدوام الجامعي لمدة ثلاثة أسابيع.

وسيتابع طلاب المرحلة الأساسية تعليمهم، في 23 من اَذار الحالي، عن طريق التلفاز ونظام التعليم الإلكتروني التركي (EBA).




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة