إيقاف عمليات السَّوق إلى الخدمة العسكرية في سوريا مؤقتًا بسبب “كورونا”

camera iconعناصر من قوات النظام في مدينة درعا - 2015 (سانا)

tag icon ع ع ع

أعلنت “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة” التابعة للنظام السوري عن إيقاف عمليات السَّوق إلى الخدمة العسكرية بشكل مؤقت.

وجاء في بيان أصدرته “القيادة” أمس، الجمعة 20 من آذار، أنه “بسبب الأوضاع الصحية في العالم سيتم إيقاف السَّوق (إعدادات السوق- السوق) حتى تاريخ 20 من نيسان”.

وأضاف البيان أن جميع الإجراءات القانونية الخاصة بدعوة المكلفين وملاحقتهم بالتخلف عن السَّوق سيتم إيقافها أيضًا.

وأوضح أنه سيتاح للمكلفين مراجعة الدوائر العامة والصحية والمستشفيات دون أن يتعرضوا لأي ملاحقة، وذلك حتى 22 من نيسان المقبل، ما لم يرد أي أمر بتجديد هذه المهلة.

ويُضاف هذا القرار إلى مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها حكومة النظام قبل أيام، أهمها تجهيز المشافي والتوسع في مراكز الحجر الصحي، وإيقاف دوام المدارس والجامعات، وتخفيض عدد العاملين في مؤسسات القطاع العام الإداري إلى حدود 40%.

كما أُغلقت مراكز خدمة المواطن في كل المحافظات، والمنتزهات الشعبية والحدائق العامة ودور السينما والمسارح والنوادي وصالات ألعاب الأطفال ومقاهي الإنترنت والملاهي الليلية وصالات المناسبات للأفراح والعزاء.

ولم تعلن حكومة النظام أو أي من الهيئات في المعارضة السورية عن إصابات بفيروس “كورونا المستجد” على الأراضي السورية، وسط تشكيك متواصل من المواطنين، خاصة مع إعلان منظمة الصحة العالمية أن بعض الدول لا تفصح عن الإصابات التي تسجل لديها.

ويتخوف سوريون من انتشار واسع للفيروس في ظل وجود مقاتلين إيرانيين يقاتلون إلى جانب قوات النظام السوري، إلى جانب “حجاج” للمزارات الدينية في سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة