إيقاف الأسواق الشعبية في إدلب 15 يومًا

camera iconحركة السوق في مدينة إدلب 6 حزيران 2017 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أوقف مجلس مدينة إدلب في شمالي سوريا، جميع الأسواق التي تشهد تكتلات سكانية كبيرة في سبيل منع انتشار فيروس”كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

ونص قرار مجلس المدينة الذي دخل حيز التنفيذ وسيُعمل به حتى 15 من نيسان الحالي، على إيقاف جميع البازارات التي تؤدي إلى تجمع عدد كبير من الناس في الأحياء والأماكن العامة، مثل بازار الغنم والبازار الشعبي (بازار الأربعاء) في مدينة إدلب.

إضافة إلى إيقاف أسواق بيع الطيور (حمام- دواجن) وما شابهها، وأسواق بيع الدراجات النارية والسيارات في المدينة.

وستتابع الجهات المعنية وشرطة مجلس مدينة إدلب تنفيذ هذه الإجراءات، التي أضيفت إلى سلسة سابقة من مثيلاتها التي اتُّخذت لمنع انتشار الفيروس.

وأعلنت “حكومة الإنقاذ”، العاملة في مناطق سيطرة “هيئة تحرير الشام” بإدلب، إغلاق المعابر بين إدلب وريف حلب، في 30 من آذار الماضي، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع دخول وخروج المواطنين، للوقاية من الفيروس.

اقرأ المزيد: واقع يفصل أهالي الشمال السوري عن جائحة العالم

وحددت الحكومة مدة الإغلاق من تاريخ اليوم، الأربعاء 1 من نيسان، حتى 15 من الشهر ذاته، واستثنت الحالات الإنسانية التي تسمح بها وزارة الصحة، وكذلك الحركة التجارية ومواد الإغاثة.

كما علّقت الدوام وأغلقت جميع المدارس العامة والخاصة.

https://www.enabbaladi.net/archives/373024

وحتى الآن لم يتم الكشف عن أي حالة مصابة بفيروس “كورونا” في الشمال السوري، في حين سجلت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، عشر حالات إصابة وحالتي وفاة حتى إعداد التقرير.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة