fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“قسد” تعلن عن قتلى لها في عين عيسى بريف الرقة

عناصر من "لواء الشمال الديمقراطي" التابع لـ"قسد" (لواء الشمال الديمقراطي/ فيس بوك)

ع ع ع

أقر “لواء الشمال الديمقراطي” التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بوقوع قتلى له في عين عيسى بريف الرقة الشمالي، بالتزامن مع إعلان تركيا “تحييد” عدد من عناصر “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، في نفس المنطقة.

ونشر “لواء الشمال الديمقراطي” اليوم، الجمعة 3 من نيسان، عبر حسابه في “فيس بوك”، صورًا وأسماء مقاتلَين له.

وقال إنهما قُتلا في قرية المشيرفة بمحيط مدينة عين عيسى، لكنه لم يوضح ما إذا كانا قُتلا نتيجة عملية تسلل تجاه مواقع الجيش التركي، أو في هجوم للأخير على عين عيسى.

يزف إليكم لواء الشمال الديمقراطي نبأ استشهاد الرفيقان وهما يلبيان واجب الدفاع المقدس في مدينة عين عيسى : (محمد خليل…

Gepostet von ‎المكتب الإعلامي _ لواء الشمال الديمقراطي‎ am Freitag, 3. April 2020

 

وتشهد بلدة عين عيسى بشكل متقطع عمليات قصف متبادل بين “الجيش الوطني السوري” المدعوم من تركيا، وقسد” التي تعتبر “وحدات حماية الشعب” (الكردية) عمودها الفقري، وفق ما أفاد به الناطق باسم “الجيش الوطني”، الرائد يوسف حمود، في وقت سابق، لعنب بلدي.

وأشار القيادي إلى أن “قسد” تنفذ عمليات تسلل متكررة نحو منطقة “نبع السلام”.

وتمتد منطقة “نبع السلام” التي تقع تحت السيطرة التركية من مدينة تل أبيض بريف الرقة إلى مدينة رأس العين بريف الحسكة، وكانت المعارك توقفت فيها إثر اتفاق روسي- تركي، في 22 من تشرين الأول 2019.

في سياق متصل، قالت وكالة “الأناضول” التركية، إن الجيش التركي “حيّد” عشرة عناصر من “الوحدات” في منطقة عملية “نبع السلام”، شمال شرقي سوريا.

ونقلت عن وزارة الدفاع التركية قولها في بيان اليوم، الجمعة، إن عناصر “الوحدات” كانوا يستعدون لشن هجوم على “نبع السلام” من مناطقها الجنوبية.

وكانت “قسد” نفذت، في 30 من آذار الماضي، هجومًا على مواقع “الجيش الوطني” في عين عيسى، أسفر عن مقتل قيادي في فصيل “لواء سليمان شاه” التابع لـ”الجيش الوطني”.

اقرأ أيضًا:مقتل قيادي في “الجيش الوطني” إثر قصف لـ”قسد” في عين عيسى



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة