تشمل حظر التجول.. تعديلات على إجراءات حكومة النظام في مواجهة “كورونا”

tag icon ع ع ع

أعلنت حكومة النظام عن تعديلات في الإجراءات التي تتخذها في مناطق سيطرتها لمواجهة انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

وقررت الحكومة تعديل أوقات حظر التجول المفروضة في مناطق سيطرتها، اعتبارًا من بداية شهر رمضان، لتصبح من الساعة السابعة والنصف مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا.

وبحسب ما نقلته وكالة “سانا” للأنباء اليوم، السبت 18 من نيسان، يستمر الحظر المفروض بين مراكز المدن والأرياف وبين المحافظات.

كما وافقت على إعادة افتتاح جميع المهن التجارية والخدمية بحسب برنامج يوزع أيام الأسبوع بين هذه المهن، بمعدل يوم أو يومين أسبوعيًا حسب كل مهنة.

وأصبحت فترة العمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثالثة بعد الظهر.

وكُلفت وزارات الخارجية والداخلية والصحة والنقل بدراسة واقع السوريين الذين لا يستطيعون مغادرة بلدان إقامتهم في الخارج، بسبب تعليق السفر، لاستقدامهم إلى سوريا.

وكانت حكومة النظام اتخذت إجراءات وقائية لمنع تفشي الفيروس، منها إيقاف التعليم والعمل في الدوائر الحكومية، وإغلاق الأسواق والمحلات التجارية، باستثناء الأغذية.

وألغت الصلوات في المساجد والتجمعات، كما أوقفت النقل العام والتنقل بين المحافظات والمدن والأرياف.

وفرضت حظر تجول من الساعة السادسة مساء حتى السادسة صباحًا، إلى جانب حظر كامل يومي الجمعة والسبت باستثناء ساعات الصباح الأولى.

وارتفعت عدد الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا” في سوريا، لتصبح 39 إصابة.

توفي منها شخص في مدينة القامشلي، بحسب إعلان “هيئة الصحة” التابعة لـ”الإدارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا”، وتوفي اثنان وشفي خمسة آخرون في مناطق سيطرة النظام، بحسب بيانات وزارة الصحة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة