“إذن شفهي” لاستئناف الدوري السوري مع إجراءات صحية خاصة

حاتم الغايب رئيس اتحاد كرة القدم السوري الجديد (البوابة نيوز)

camera iconحاتم الغايب رئيس اتحاد كرة القدم السوري الجديد (البوابة نيوز)

tag icon ع ع ع

قال رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، حاتم الغايب، إن الدوري السوري لكرة القدم سيُستأنف بعد شهر رمضان.

وأضاف الغايب في تصريحات لإذاعة “شام إف إم” المحلية اليوم، الخميس 23 من نيسان، أن الاتحاد حصل على “إذن شفهي” لاستئناف بطولة الدوري من قبل حكومة النظام السوري، مشيرًا إلى أنه بانتظار الإذن الخطي.

وكشف الغايب عن أن عجلة الدوري ستعود للدوران ابتداء من 29 من أيار المقبل، مؤكدًا على “إجراءات خاصة عند الاستئناف” مع وزارة الصحة السورية، كما لن يتاح لمشجعي الأندية حضور المباريات، بحسب الغايب.

وسبق أن أشار رئيس الاتحاد الرياضي العام (أعلى سلطة رياضية في سوريا)، فراس معلا، خلال مؤتمر صحفي، في 21 من نيسان الحالي، إلى أن عودة منافسات كرة القدم في سوريا بيد اتحاد كرة القدم، مع الأخذ بالاعتبار الحالة الصحية للاعبين، وأن تُلعب المباريات دون جمهور.

ويحتل نادي تشرين صدارة الدوري بـ39 نقطة، وبفارق ست نقاط عن الوصيف، نادي الوثبة، ونادي الجيش ثالث الترتيب بـ30 نقطة

وكان الاتحاد الرياضي العام قرر إيقاف جميع الأنشطة الرياضية إلى ما بعد شهر رمضان المقبل، وذلك منذ 14 من آذار الماضي، ضمن إجراءات منع انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

الغايب أضاف في تصريحاته للإذاعة أن اتحاده اقترب من تجهيز وصيانة خمسة ملاعب، مشيرًا إلى نيته تحويل ملعب المدينة الرياضية في اللاذقية إلى “استاد دولي”، وهو ما سيساعد على رفع الحظر الدولي بحسب الغايب.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي العام في وقت سابق، إن حكومة النظام السوري موّلت مخصصات صيانة المنشآت الرياضية، وشملت صيانة غرف اللاعبين والمدرجات والعشب، بتكلفة 285 مليون ليرة سورية.

وأضاف أن الصالات الخاصة بكرة السلة تُجهَّز لاستضافة تصفيات كأس آسيا وكأس العالم لكرة السلة، ليلعب عليها المنتخب السوري.

وكان معلا أعلن، في 20 من نيسان الحالي، عبر برنامج “المختار” الذي تبثه إذاعة “المدينة إف إم”، عن زيارة للجنة من الاتحادين الآسيوي والدولي لصالة “الفيحاء” في دمشق، للاطلاع على تجهيزاتها قبل خوض المباريات.

ولم يعلّق الاتحادان الآسيوي والدولي على تصريحات الاتحاد الرياضي العام.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة