fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

للنظاميين والأحرار.. التربية تحدد موعد توزيع بطاقات امتحانات الشهادة العامة

وزير التربية هزوان الوز يتفقد قاعة امتحانية (فيس بوك)

وزير التربية هزوان الوز يتفقد قاعة امتحانية (فيس بوك)

ع ع ع

حددت وزارة التربية في حكومة النظام السوري موعد توزيع بطاقات الاكتتاب للمتقدمين النظاميين والأحرار من الطلاب إلى الامتحانات العامة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم، الاثنين 18 من أيار، أن البطاقات ستوزع للطلاب النظاميين اعتبارًا من تاريخ 31 من أيار الحالي، وللطلاب الأحرار في 7 من حزيران المقبل.

وطلبت الوزارة من مديري المدارس تسلّم بطاقات اكتتاب الطلاب النظاميين، وتشكيل لجنة في المدرسة برئاسة مديرها، بهدف التحضير لتوزيع البطاقات تدريجيًا اعتبارًا من نهاية أيار الحالي.

وأكدت التربية ضرورة اتخاذ الحيطة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من خلال اتباع الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع الازدحام والتجمع عند تسلّم البطاقات، حسب “سانا”.

وطلبت توزيعها بحسب الجنس والاختصاص وتسلسل أرقام التسجيل أو الحروف الهجائية، بحيث يفرز كل قسم إلى كوة خاصة للتوزيع وتحقيق التباعد المكاني بين الكوات.

إضافة إلى ذلك، طلبت الاستعانة بالمدارس القريبة من دائرة الامتحانات وتعميم مواعيد توزيع البطاقات من خلال مديري المدارس ومواقع التواصل الاجتماعي ولوحات الإعلانات التابعة لكل مديرية.

وأصدرت الوزارة نشرة إرشادية تتضمن تعليمات خاصة بتوعية الطلاب المتقدمين للامتحانات العامة، وفقًا لموقع الوزارة.

وأوضح مدير الامتحانات في وزارة التربية، يونس فاتي، أن النشرة تهدف لتعريف الطلاب بالتعليمات الامتحانية في أثناء الامتحانات، وشروط النجاح والتوعية حول استخدام ورقة الإجابة والتعامل معها، وإجراءات مخالفة التعليمات الامتحانية.

وستلصق هذه التعليمات على باب القاعات الامتحانية وفي أماكن بارزة للمراكز الامتحانية وفي دوائر الامتحانات ومديريات التربية.

وحددة وزارة التربية في حكومة النظام السوري في وقت سابق برنامج الامتحانات لشهادة التعليم الأساسي دورة 2020.

وتبدأ الامتحانات للشهادة الأساسية في 22 من حزيران المقبل وتنتهي في 8 من تموز المقبل.

وأما شهادة الثانوية العامة فتبدأ امتحاناتها في 21 من حزيران المقبل وتنتهي في 14 من تموز المقبل.

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة