“MBC” تجهز عملًا “ضخمًا” عن آل سعود

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان (تعديل عنب بلدي)

camera iconولي العهد السعودي محمد بن سلمان (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعلن المدير التنفيذي لمجموعة قنوات “MBC”، سام بارنيت، عن التخطيط لعمل درامي “ضخم” يروي قصة حكم “آل سعود”.

وجاء ذلك في خطاب شكر وجهه المدير التنفيذي للعاملين في مجموعة “MBC”، الأربعاء 14 من آذار، بشرهم فيه بعام جديد “أكثر نجاحًا”، معلنًا عن بدء التخطيط للعمل الجديد، وفق ما نقل موقع “القدس العربي”.

ولم يذكر المدير التنفيذي أي تفاصيل إضافية عن العمل الدرامي، مكتفيًا بالقول إن التخطيط له جارٍ.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه مجموعة قنوات “MBC” بشكل مفاجئ عن إيقافها عرض المسلسلات التركية المدبلجة، والتي لاقت رواجًا بين المشاهدين العرب، ليتبعها الإعلان عن مسلسل خاص بالأسرة الملكية الحاكمة في السعودية.

وتعتبر مجموعة قنوات وإذاعات “MBC” من أكبر المحطات الفضائية العربية، وأكثرها مشاهدة، ويملكها رجل الأعمال السعودي وليد آل إبراهيم، الذي اعتقلته السلطات السعودية ثلاثة أشهر على خلفية تهم فساد، ثم أفرجت عنه.

وظهر مالك القنوات الشهيرة في صورة حديثة، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في زي غير رسمي، ما يدل على توطيد العلاقات الشخصية بينهما.

فيما يجري الحديث مؤخرًا عن تحكم السلطات السعودية بكافة القرارات الإدارية والتنفيذية في قنوات “MBC”، وسط أنباء عن أن منع المسلسلات التركية جاء بأمر من ولي العهد السعودي، ردًا على وقوف تركيا إلى جانب قطر ضد دول الحصار.

إلا أن إدارة “MBC” لم تؤكد أو تنف تلك الأقاويل، مرجعة سبب إيقافها المسلسلات التركية إلى رغبتها بدعم الدراما العربية.

وتوجهت القنوات مؤخرًا إلى عرض المسلسلات الهندية والمكسيكسة، بدلًا عن المسلسلات التركية التي توقفت فجأة دون إكمالها إلى الحلقة الأخيرة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة