انتهاء موجة الحر في سوريا وتحذير من أمطار غزيرة

camera iconجامع الحسن في حي الميدان بدمشق- 22 من أذار 2020 (عدسة شاب دمشقي)

tag icon ع ع ع

تعرضت سوريا إلى موجة حر، خلال الأيام الماضية، وصلت فيها درجات الحرارة إلى 40 درجة في المناطق كافة، في حين تشير توقعات إلى انتهاء هذه الموجة وعودة الأمطار.

وبحسب ما ذكرته مديرية الأرصاد الجوية في سوريا، عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، الخميس 21 من أيار، فإن درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 8 إلى 13 درجة مئوبة.

وأكدت المديرية أن ارتفاع درجات الحرارة مستمر غدًا الجمعة، في حين يطرأ عليها انخفاض كبير وملموس لتصبح حول معدلاتها.

وكانت المديرية حذرت من نشوب الحرائق نتيجة الكتلة الحارة والجافة، وشهدت عدة مناطق في سوريا حرائق خلال الأيام الماضية.

وآخر هذه الحرائق كان أمس، في الأراضي الزراعية بقرية الربيعة في منطقة مصياف بريف حماة، والتهم ثلاثة آلاف دونم من القمح والشعير والزيتون، بحسب ما قاله رئيس فوج إطفاء حماة، العقيد ثائر الحسن.

كما اندلعت ثلاثة حرائق في مساحات زراعية واسعة تقدر بأكثر من 160 دونمًا في قرية عوج الجناة بمنطقة سلمية، في ريف محافظة حماة الشرقي، الأحد الماضي.

من جهته، توقع المتنبئ الجوي باسل كيلاني، انتهاء موجة الحر وبدء منخفض جوي السبت المقبل، محذرًا من فيضانات.

وقال باسل، عبر صفحته في “فيس بوك”، إنه “بعد عصر الجمعة، ستتقدم جبهة دافئة مرافقة للمنخفض المتوسطي القادم من تركيا، ما سيؤدي إلى انحسار تأثير المنخفض الموسمي الهندي، وتراجع موجة الحرارة المرتفعة المرافقة له”.

وأضاف باسل أن انخفاضًا كبيرًا سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح حول المعدل، لتبدأ السبت المقبل هطولات مطرية تتركز على المناطق الساحلية والشمالية والغاب، قبل تركزها الأحد على المناطق كافة بشدة وغزارة، محذرًا من حدوث سيول وفيضانات في بعض المناطق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة