“أجنحة الشام” تستأنف رحلاتها الداخلية في سوريا

camera iconتعبيرية (أجنحة الشام على فيس بوك)

tag icon ع ع ع

تستأنف شركة “أجنحة الشام” للطيران رحلاتها الداخلية بين دمشق والقامشلي اعتبارًا من اليوم، الأربعاء 27 من أيار.

وقال وكيل الشركة في مناطق شمال شرقي سوريا، عبد الأحد داوود، إن الرحلات الجوية بين دمشق والقامشلي تبدأ من اليوم، بعد إجراءات الحظر المفروضة منعًا لانتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وأضاف في تصريح لموقع “روسيا اليوم”، أنه توجد رحلتان أسبوعيًا، يومي السبت والأربعاء، حيث يقلع الطيران من دمشق في الخامسة عصرًا، ومن القامشلي في السابعة مساء.

وحددت الشركة أسعار تذاكر الرحلات المعلن عن إعادة تسييرها.

وذكرت عبر صفحتها في موقع “فيس بوك” مساء أمس، الثلاثاء 26 من أيار، أن سعر التذكرة للرحلة بين دمشق والقامشلي، يبلغ 25 ألف ليرة سورية.

ويبلغ سعر التذكرة للركاب من عناصر جيش النظام عشرة آلاف ليرة سورية.

استئناف رحلات خارجية

وكانت الشركة أعلنت عن تسيير رحلات من سوريا إلى ألمانيا والسويد لنقل السوريين الموجودين ضمن سوريا والحاملين لإقامات أحد البلدين، مع استمرار تعليق الرحلات الجوية إلى بقية الدول الأوروبية.

وذكرت أنها تُسيّر رحلات جوية من دمشق إلى العاصمة السويدية، ستوكهولم، وإلى مدينة فرانكفورت الألمانية، “ترانزيت” عبر العاصمة الأرمينية، يريفان، مشيرة إلى أنه يمكن للمسافرين الذين لديهم تأشيرة سفر من النوع “D” الاستفادة من هذه الرحلات.

وأضافت أن الحجز لهذه الرحلات يجري عن طريق مكاتب الشركة، وغير متوفر عبر الإنترنت، مشيرة إلى أن المسافرين يمكنهم الحجز بالاتصال أو زيارة المكتب خلال أوقات الدوام من السبت إلى الخميس، في الفترة ما بين الساعة العاشرة صباحًا والخامسة عصرًا.

وبحسب الموقع الرسمي، تستمر الشركة بتسيير رحلاتها بين سوريا ولبنان والعراق والكويت وليبيا والخرطوم وإيران وروسيا وأرمينيا.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي منعت الطائرات السورية، بسبب العقوبات المفروضة على النظام السوري، من الهبوط في مطاراتها لإجلاء السوريين “العالقين” فيها، بعد اتخاذ إجراءات إغلاق الحدود ومنع السفر، لمنع تفشي فيروس “كورونا”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة