ثمانية "خروقات وانتهاكات" ضد حرياته وممتلكاته الخاصة

مخلوف يتحدث عن “يد خفية خارقة” تعمل ضده ويهدد: ستذهلون

سيدة تشاهد مقطع فيديو على فيس بوك نشره رجل الأعمال السوري رامي مخلوف (AFP)

camera iconسيدة تشاهد مقطع فيديو على فيس بوك نشره رجل الأعمال السوري رامي مخلوف (AFP)

tag icon ع ع ع

تحدث رامي مخلوف ابن خال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، عن وجود “يد خفية” وصفها بـ”الخارقة”، تعمل ضده في سوريا دون الإفصاح عنها بشكل مباشر.

وقال مخلوف في منشور عبر صفحته في “فيس بوك”، الاثنين 1 من حزيران، إنه “لا شك أن هناك يدًا خفية ذات قوة خارقة، تسمح لبعض الأشخاص بالتجرؤ على الملكية الخاصة، وبالتهديد باتخاذ إجراءات جدية ضد أعمالنا إذا لم ننصع لطلباتهم”.

وعدّد مخلوف في منشوره كل التجاوزات والخروقات، كما وصفها، وبلغ عددها ثمانية ضد ممتلكاته وحرياته الخاصة، في إشارة إلى الإجراءات التي اتخذتها حكومة النظام السوري ضده، خلال الأسابيع الماضية.

ومن هذه التجاوزات، الحجز على أمواله وأموال زوجته، والضغط على بعض المديرين في شركة “سيريتل” لمنعهم من التواصل معه كونه رئيس مجلس الإدارة، واحتجاز مجموعة كبيرة من الموظفين لترهيب البقية.

كما تحدث عن “طلب فرض حراسة قضائية على الشركة (…) خلافًا للقوانين والأنظمة، لأن رفع دعوى الحارس القضائي على شركة مساهمة كشركة سيريتل، يتم بطلب من قبل أحد المساهمين بها حصرًا (وليس من جهة متعاقدة معها مثل الهيئة الناظمة للاتصالات)”.

واعتبر مخلوف أن “الأيام القليلة المقبلة حاسمة، فإما تطبق القوانين والأنظمة لإنصاف المظلوم من خلال عدم إجابة طلب فرض حارس قضائي على الشركة لعدم أحقيته”.

أو “ألا يتم الاكتراث للحقوق والملكيات التي صانتها القوانين والأنظمة، وبالتالي منع مجلس إدارة الشركة من ممارسة صلاحياته بإدارة الشركة، واتخاذ القرارات المناسبة لها كونه المنتخب الشرعي والقانوني من الهيئة العامة للشركة”.

وكرر مخلوف حديثه عن إسهام شركة “سيريتل” في تخصيص أرباح مساهميها بنسبة 70% لأعمال الخير، مؤكدًا، “هذه الأعمال ليس بمقدور أحد أن يمنعها عن مستحقيها (…) لا أحد قادر على منع إيصال هذه الأموال إليكم. لا أحد لا أحد”.

وختم منشوره بتهديد مبطن لأصحاب “اليد الخفية”، بالقول “فإن أصروا على موقفهم بنصرة الظالم على المظلوم، فالعنوني إن لم يكن هناك تدخل إلهي يوقف هذه المهزلة ويزلزل الأرض بقدرته تحت أقدام الظالمين”، خاتمًا حديثه بعبارة “وبعزته وبجلاله ستذهلون”.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان سوق دمشق للأوراق المالية إيقاف التداول على أسهم شركة “سيريتل”، بسبب “الحرص على حماية حقوق المساهمين في الشركة”.

ويعتبر حديث مخلوف إصرارًا منه على متابعة الحرب مع شخصيات مقربة من الأسد، بحسب ما أشار إليه في تسجيلات مصوّرة سابقة، وعدم تنازله عن أملاكه في شركة “سيريتل”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة