قنابل عنقودية يلقيها النظام لدمار أشمل ومجازر مروّعة في سقبا ومعرة النعمان ودير الزور

tag icon ع ع ع

جريدة عنب بلدي – العدد 35 – الأحد – 21-10-2012

جمعة «أمريكا ألم يشبع حقدك من دمائنا» : 245 شهيدًا بينهم 11 طفلًا و12 امرأة و 86 شهيدًا في مجزرة بدير الزور

حمص || تستمر الحملة العسكرية على حمص مع استمرار قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على الخالدية والوعر وجوبر والقصور وجورة الشياح وسقط العديد من الشهداء والجرحى وتهديم عدد من المنازل. كما قصفت قوات النظام الرستن وتلبيسة والقصير والحولة والجوسية والغنطو وقرى حدودية مع لبنان بالمدفعية وراجمات الصواريخ والهاون والبراميل المتفجرة ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى. ودارت اشتباكات في الرستن والجوسية والقصير واقتحمت قوات النظام الجوسية. وفي يوم الجمعة خرجت في حمص 14 مظاهرة.

درعا || قصفت قوات النظام معربة وقرى منطقة اللجاة ومحجة وأم المياذن وطفس وداعل والكتيبة والمزيريب واليادودة والمسيفرة والمجيدل ودرعا البلد ومخيم اللاجئين حيث سقط عدد من الشهداء والجرحى وأحرقت الكثير من المحال التجارية والبيوت وهُدمت مئذنة جامع الفاروق المعروف باسم جامع الحجر  وأعدم 4أشخاص ميدانيًا في محجة و 5 في معربة بالإضافة لإطلاق نار كثيف في بصرى الشام وطريق السد في درعا البلد والنعيمة ودارت اشتباكات في صيدا والنعيمة واللجاة وإزرع وطفس وخرجت في درعا يوم الجمعة 31 مظاهرة.

إدلب || يستمر قصف قوات النظام لمعرة النعمان حيث تدمر حي بأكمله وارتكبت فيها مجزرة مروعة راح ضحيتها 45 شخصًا بينهم 23 طفلًا كما تم تدمير عدد من المباني السكنية جراء القصف بالبراميل المتفجرة والقنابل الفراغية والمدفعية ما أدى إلى نزوح 90% من سكانها كذلك تعرضت كفرسجنة وسراقب وتفتناز وسرمين ومعرشورين وكفرنبل وسلقين وجرجناز وقسطون والصحن وكفررومة وكفرتخاريم وحيش ومعرة حرمة لقصف مدفعي وبطائرات الميغ والبراميل المتفجرة والقنابل العنقودية ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى ودارت اشتباكات في سراقب وجسر الشغور ومعسكر وادي الضيف  وسجلت إدلب يوم الجمعة 102 مظاهرة.

حماة || شنت قوات النظام حملة دهم واعتقال في حي الحاضر والعشارنة وهزت انفجارات عنيفة حي الأربعين وطيبة الإمام وقصفت اللطامنة بالمدفعية الثقيلة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى. وسجلت حماة يوم الجمعة خروج 128 مظاهرات .

دير الزور || سقط عدد من الشهداء والجرحى في مدينة الميادين وأحياء العرضي والجبيلة والشيخ ياسين والحميدية والجورة والموظفين والرشدية والبوكمال والشميطية والخريطة جراء قصف قوات النظام لها ودارت اشتباكات في أحياء الرشدية والموظفين والجبيلة وترددت أنباء عن إسقاط طائرة مروحية في مدينة البوكمال بالقرب من مطار الحمدانية وارتكبت مجزرة في شركة الكهرباء حين استهدفت براجمة الصواريخ مما أدى إلى استشهاد 3 موظفين وجرح عدد كبير كما ارتكبت مجزرة في مدينة الميادين راح ضحيتها 15 شهيدًا بينهم 8 أطفال وارتكب النظام مجزرة بحق مدنين كانوا يحاولون الخروج من المدينة حيث وجدت 15 جثة بينهم نساء و أطفال اعدموا وأحرقوا. وسجلت دير الزور خروج 49 مظاهرة.

حلب || قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مساكن هنانو وبستان القصر والشعار والصاخور كما قصفت تادف والأتارب ومارع وعندان وإعزاز والباب بالمدفعية الثقيلة والبراميل المتفجرة ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى ودارت اشتباكات في الميدان والعرقوب وصلاح الدين ومحيط الجامع الأموي والأتارب كما تستهدف قوات النظام الكوادر الطبية وتعاني حلب من نقص حاد في المواد التموينية والطبية وعثر على 6 جثث مجهولة الهوية في دوار قرطبة وسيطر الجيش الحر على حي سليمان الحلبي وسجلت حلب يوم الجمعة 32 مظاهرة.

دمشق وريفها || عثر على 100 جثة مجهولة الهوية في المشفى الوطني في داريا، ويستمر دك النظام لأحياء دمشق الجنوبية في القدم والعسالي والتضامن وأحياء جوبر ودمر وكفرسوسة موقعًا عددًا من الشهداء والجرحى ومزيدًا من البيوت المدمرة كما سقط عدد من الشهداء في قصف على حرستا وببيلا وعقربا والزبداني ويبرود وقطنا والمليحة والذيابية وحمورية وكفربطنا وسقبا والغوطة الشرقية وجديدة عرطوز والشيفونية وير العصافير وجسرين ودوما ومنطقة البساتين الواقعية بين داريا والقدم وكفرسوسة بالدبابات والطيران الحربي والمدفعية الثقيلة ما أدى إلى تدمير عدد من البيوت وإحراقها ودارت اشتباكات في الهامة وخان العسل وأعدمت قوات النظام 4 أشخاص ميدانيًا في بيت سحم و3 في دوما وارتكبت قوات النظام مجزرة في سقبا وحمورية راح ضحيتها 45 شهيدًا وعشرات الجرحى وتدمير عدد من المباني كما اختطفت قوات النظام 25 مدنيًا في ببيلا و42 مدنيًا من 3 حافلات في معضمية الشام جراء قصفها بطيران الميغ وسجلت دمشق وريفها يوم الجمعة 41 مظاهرة.

الحسكة || تم استهداف تمثال باسل في غويران وتهدم جزء منه ودارت اشتباك هناك حيث أصيبت امرأة وزوجها وهم مدنين كما تم تشكيل لواء صقور الصحراء مؤلف من ٨ كتائب كما تعرضت مركدة لقصف عنيف تسبب بأضرار مادية وأدى لسقوط عدد من الجرحى.

اللاذقية || يستمر قصف قوات النظام لقرى جبل التركمان بالبراميل المتفجرة التي تدور فيها اشتباكات ساخنة وكذلك وادي الشيخان ومصيف سلمى. كما تعرض الرمل الفلسطيني لحملات دهم واعتقال.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة