fbpx

القادمون سيخضعون لعزل صحي

وزارة النقل التركية تحدد مواعيد ووجهات الرحلات الجوية الدولية

طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية (عنب بلدي)

ع ع ع

حددت وزارة النقل التركية مواعيد ووجهات الرحلات الجوية الدولية، المخطط لبدئها بالتدريج في حزيران الحالي.

وستنطلق أولى الرحلات الجوية الدولية إلى قبرص التركية والبحرين وبلغاريا وقطر واليونان، اعتبارًا من 10 من حزيران الحالي، بحسب تصريحات لوزير النقل والبنى التحتية، عادل كارا إسماعيل أوغلو، نقلها موقع وزارة النقل التركية اليوم، الخميس 4 من حزيران.

وتنطلق رحلات إلى دول ألمانيا، النمسا، أذربيجان، جمهورية التشيك، كرواتيا، هونغ كونغ، سويسرا، اليابان، جمهورية مقدونيا الشمالية، ليتوانيا، المجر، بولندا، رومانيا، صربيا، سنغافورة، سلوفينيا، طاجيكستان، اعتبارًا من 15 من حزيران الحالي.

وخططت الوزارة بدء الرحلات إلى هولندا وكازاخستان، في 20 من حزيران الحالي، والرحلات إلى ألبانيا، البوسنة والهرسك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، كوريا الجنوبية، أيرلندا، الجبل الأسود، قيرغيزستان، لاتفيا، لوكسمبورج، النروج، وسلوفاكيا، في 22 من الشهر نفسه، بالإضافة إلى رحلات إلى بلجيكا اعتبارًا من 25 من حزيران الحالي.

عزل صحي للقادمين إلى تركيا

وسيخضع القادمون من خارج تركيا إلى عزل صحي لمدة 14 يومًا في منازلهم، بعد إجراء الفحوصات المتعلقة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) لهم في المطارات.

وستُسجل معلومات الاتصال والعنوان للأشخاص الذين جرت معاينتهم في نظام إدارة الصحة العامة (HSYS).

وسيُنقل الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس إلى غرف العزل في المطارات، ومن ثم إلى المشافي المحددة من قبل مديريات الصحة.

وكانت شركة “الخطوط الجوية التركية” أعلنت البدء بتسيير رحلات جوية إلى 16 مدينة في ست دول أوروبية، بعد تعليق رحلاتها الدولية لمدة شهرين، في أواخر آذار الماضي، بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وستبدأ الشركة بتسيير رحلات، لموسم الصيف، من أوروبا إلى مدن جديدة في تركيا.

وستكون الرحلات من وإلى مدن، بازل- غازي عنتاب، هانوفر- ديار بكر، سلازبورغ- أوردو، سلازبورغ-غيرسون، فرانكفورت- ألازيغ، أمستردام- قيصري.

وتسيّر الشركة رحلات داخلية بين مدن، أنطاليا، أنقرة، غازي عنتاب، أضنا، ديار بكر، أوردو- غيرسون، ألازيغ، سامسون، هاتاي، قيصري، طرابزون، إزمير، قونيا، بودروم.

ووصل إجمالي الإصابات بفيروس “كورونا” في عموم تركيا، منذ الإعلان عن أول إصابة في 11 من آذار الماضي، إلى 166 ألفًا و422 إصابة، بحسب بيانات وزارة الصحة التركية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة