إصابة ثلاثة جنود.. انفجار مصفحة روسية في محيط مدينة عين العرب

دورية روسية في ريف الحسكة- حزيران 2020 (موقع صدى الواقع السوري vedeng news)

ع ع ع

أفادت مصادر إعلامية تابعة لـ”الإدارة الذاتية” لشمال شرقي سوريا بانفجار مصفحة روسية بالقرب من البوابة الحدودية في قرية مرج إسماعيل شرقي مدينة عين العرب، بريف حلب.

وقالت وكالة “هاوار” اليوم، الثلاثاء 9 من حزيران، إن ثلاثة جنود روس أُصيبوا نتيجة الانفجار، موضحة أنهم أُسعفوا إلى إحدى النقاط الطبية الروسية غربي عين العرب.

وأضافت أن قوات “الأسايش”، وهي الذراع الأمنية لـ”الإدارة الذاتية”، طوّقت مكان التفجير، وأوضحت أن أسباب الانفجار لم تعرف بعد.

ولم تعلّق وزارة الدفاع الروسية، حتى الساعة، على الحادثة.

وتسيّر روسيا بشكل شبه يومي، منذ تشرين الأول 2019، دوريات في مناطق “الإدارة الذاتية” في الحسكة والرقة وريف حلب، نتيجة اتفاق مع تركيا أنهى معركة شرق الفرات التي كان يشنها الجيش التركي ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، تسجيلًا يظهر تحليق مروحيات روسية بالقرب من سحابة من الدخان، وقالوا إنها ناجمة عن العربة التي انفجرت.

وكان أهالي قرية في ريف الحسكة أجبروا دورية روسية على العودة وعدم إكمال عملها في منطقتهم، وهي المرة الأولى التي يحدث فيها اعتراض دورية روسية من قبل سكان مناطق “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا.

وقال “موقع صدى الواقع السوري” (vedeng news) “، في 2 من حزيران الحالي، إن أهالي قريتي قصر ديب وكاسان التابعة لمدينة ديريك بريف الحسكة طالبوا دورية للشرطة العسكرية كانت تقوم بجولة في المنطقة بالعودة إلى مدينة القامشلي، وعدم إكمال عملها في القرية.

كما منع الأهالي القوات الروسية من إقامة قاعدة لها في القرية وأجبروها على مغادرة المنطقة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة