قتلى من الدرك التركي خلال نقل مخلفات مصنع ألعاب نارية محترق شمالي البلاد

آثار الانفجار الذي حدث اليوم أثناء نقل مخلفات مصنع الألعاب النارية في ولاية سكاريا ونجم عنه مقتل ثلاثة وإصابة ستة من عناصر الدرك التركية- 9 من تموز (SÖZCÜ)

camera iconآثار الانفجار الذي حدث اليوم أثناء نقل مخلفات مصنع الألعاب النارية في ولاية سكاريا ونجم عنه مقتل ثلاثة وإصابة ستة من عناصر الدرك التركية- 9 من تموز (SÖZCÜ)

tag icon ع ع ع

قُتل ثلاثة عناصر وأُصيب ستة من الدرك التركي، جراء انفجار في ولاية سكاريا شمالي البلاد، خلال نقل مخلفات متفجرات مصنع الألعاب النارية الذي انفجر منذ أسبوع، وخلّف ضحايا.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية بيانًا عن وزارة الداخلية اليوم، الخميس 9 من تموز، أن الانفجار حدث في منطقة آدا بازار في ولاية سكاريا، وكان عنيفًا لدرجة أنه تسبب بحفرة عميقة في الأرض.

والدرك هو فرع خدمة تابع لوزارة الداخلية التركية، وهو مسؤول عن الحفاظ على النظام العام في المناطق التي تقع خارج نطاق اختصاص قوات الشرطة.

وقال حاكم ولاية سكاريا، جيتين أوقطاي كالدرم، إن الانفجار وقع خلال عملية نقل ما تبقى من معمل الألعاب النارية المنفجر بمنطقة هندك، في 3 من تموز الحالي، إلى موقع الإتلاف في منطقة آدا بازار بحي تاسكيسي، برفقة الخبراء وفريق تفكيك المتفجرات من الجيش التركي، لتنفجر فيهم أثناء تفريغها.

وبحسب ما نقلته “الأناضول” فإن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، ذهب إلى منطقة هندك في سكاريا للتحقيق في هذه الحادثة.

وكان قد قُتل أربعة أشخاص وأُصيب نحو 100 آخرين بانفجار مصنع للألعاب النارية في ولاية سكاريا التركية، في 3 من تموز الحالي، بحسب وزير الصحة.

وذكرت صحيفة “حريات ديلي نيوز” نقلًا عن حاكم الولاية حينها، أن نحو 150 إلى 200 شخص كانوا يعملون في المصنع عند الانفجار.

وأوضح الوالي أن 110 أطنان من الألعاب النارية كانت موجودة في مستودع المصنع.

وأعلن أوقطاي كالدرم، عبر تغريدة في “تويتر”، أن 41 مصابًا نُقلوا إلى المستشفيات، بسبب الانفجار في المصنع الواقع بقضاء هاناك في الولاية.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن انفجار سكاريا تحت السيطرة، بحسب وكالة “الأناضول“.

ونشرت وسائل إعلام تركية مقاطع مصوّرة تظهر انبعاثات لدخان كثيف في موقع الانفجار، واستمرار الانفجارات بوتيرة متسارعة.

انفجارات سابقة

وبحسب ما نقلته صحيفة “Sozcu” عن رئيس بلدية هندك، تعرض المصنع لعدة انفجارات سابقة، خلال السنوات الماضية، لكن الانفجار الأخير هو الأكبر على الإطلاق.

والانفجار هو الخامس في المصنع ذاته خلال 11 عامًا، بحسب موقع “أخبار سكاريا“، وقع اثنان في 2009، وآخر في 2011، ورابع في 2014، وقُتل بسبب الانفجارات السابقة شخصان وأُصيب العشرات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة