هجوم يستهدف “لواء القدس” و”الفرقة الرابعة” في دير الزور

camera iconانفجار ألغام في سيارات ميليشيا تابعة للنظام - 12 آب 2020 (وكالات روسية)

tag icon ع ع ع

اشتبك عناصر من “الفرقة الرابعة” في جيش النظام السوري و”لواء القدس” المقاتل إلى جانبه، مع مسلحين مجهولين يرجح تبعيتهم لتنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة التبني شمال غربي دير الزور.

وذكرت وكالة “ANNA” الروسية عبر “تلجرام” اليوم، الأربعاء 12 من آب، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” نصب كمينًا لقافلة “لواء القدس” قرب التبني، ومع وصول مؤازرات من “الفرقة الرابعة” لنجدة “الفيلق” انفجرت ألغام أرضية في سياراتهم.

وأفادت شبكتا “البادية 24” و”دير الزور 24” المحليتان، أن تنظيم “الدولة” شن هجمات استهدف بها حاجزًا عسكريًا لـ”الفرقة الرابعة” في التبني، ما أدى إلى مقتل وجرح عناصر من “الفرقة” ومن “لواء القدس” خلال مؤازرته لها.

ونعت صفحة “أخبار مصياف” عبر “فيس بوك”، اليوم، عنصرًا في جيش النظام يدعى فراس زويلو.

وينشط تنظيم “الدولة” في مناطق البادية، ويشن هجمات على قوات النظام والميليشيات الرديفة بين الحين والآخر، لكن عنب بلدي لم تتأكد من تبني التنظيم للعملية الأخيرة.

وفي 8 من تموز الماضي، قُتل عناصر من “لواء القدس” بكمين نفذه مجهولون، استهدف رتلًا عسكريًا بريف دير الزور الشرقي.

كما قُتل أربعة عناصر من قوات “لواء القدس” في ريف دير الزور، في نيسان الماضي، إثر انفجار لغم استهدفهم في أثناء وجودهم بمنطقة الشولا.

ويشارك “لواء القدس” إلى جانب قوات النظام السوري في المعارك الدائرة في سوريا، ويعتبر من أبرز الميليشيات المقاتلة إلى جانب قوات النظام، ويتبع لـ”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة