fbpx

“الصحة” تحدد شروط ومكان اختبار فحص كورونا “PCR” في اللاذقية

فحص فيروس كورونا في سوريا (سانا)

ع ع ع

وضحت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري أماكن إجراء اختبار “PCR” للكشف عن فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)  للراغبين بالسفر خارج سوريا.

وقررت مديرية صحة اللاذقية تخصيص مركز “التدخل المبكر” لإجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا “PCR” للراغبين بالسفر، بدءًا من يوم غد الأحد 16 من آب الحالي.

وطلبت المديرية اليومK السبت 15 من آب، من كل شخص يرغب بإجراء الفحص إحضار ما يثبت سفره (جواز سفر – بطاقة السفر) وقدومه إلى مركز الفحص قبل 48 ساعة من سفره.

وحددت مديرية صحة اللاذقية عدد المراجعين ممن سيجرى لهم المسحات بـ 30 شخصًا فقط، ووعدت بزيادة عدد المسحات حسب الإمكانيات المتاحة.

وذكرت المديرية أن المواطن يحصل على النتيجة بعد 24 ساعة من أخذ المسحة، ونبهت إلى ضرورة الحفاظ على التباعد المكاني، وأَلزمت المواطنين الراغبين بإجراء التحليل ارتداء الكمامات، واشترطت قدوم صاحب العلاقة فقط.

وكانت الوزارة،قد أعلنت عبر صفحتها الرسمية عن إحداث نقطتين طبيتين لأخذ المسحات الخاصة بالتحليل للراغبين بالسفر في محافظتي اللاذقية وحلب.

وأوضحت الوزارة أن عمل هذه المراكز سيبدأ اعتبارًا من يوم غد الأحد، 16 من آب الحالي، لتخفيف أعباء السفر عن المواطنين من محافظاتهم إلى دمشق.

كما قررت الوزارة إحداث نقطة طبية إضافية في صالة “الفيحاء” الرياضية بدمشق لأخذ المسحات، مشيرة إلى أنها ستبدأ العمل في 17 من آب الحالي، إضافة إلى النقطة الطبية في مدينة “تشرين” الرياضية التي ستبدأ عملها في 16 من الشهر نفسه، ونقطة طبية في مدينة “الجلاء الرياضية”.

وخصصت وزارة الصحة اليوم رقمًا رباعيًا لحجز موعد إجراء اختبار “PCR”، الخاص بالكشف عن الإصابة بفيروس “كورونا”، في النقاط الطبية المعتمدة بدمشق.

وذكرت الوزارة عبر حسابها أن الرقم 9195 خُصص للمواطنين الذين يودون إجراء اختبار “كورونا” بداعي السفر، لحجز موعد اعتبارًا من يوم غد، الأحد 16 من آب.

ويمكن للمواطنين الاتصال بين الساعة 9 صباحًا و1 ظهرًا خلال أيام الدوام الرسمي، وإعطاء بيانات الاسم ورقم الهاتف وموعد السفر.

ويُحدد موعد إجراء المسحة، برسالة نصية ترسل في اليوم ذاته، بما يراعي موعد السفر.

وحددت الوزارة عدد المسحات اليومي بـ 300 مسحة، في “مدينة الجلاء الرياضية” أو “تشرين الرياضية” أو “صالة الفيحاء الرياضية”.

وطلبت الوزارة من المواطنين، عند ذهابهم لإجراء المسحة في الموعد المحدد، إحضار جواز السفر وتذكرة الطيران وإبراز الرسالة التي وصلتهم عند تحديد الموعد.

لكن هذه الأرقام تقابَل بتشكيك من ناشطين وأطباء، يوثقون يوميًا عشرات حالات الإصابة والوفيات بسبب الفيروس.

ووصل عدد الإصابات المسجلة بالفيروس في مناطق سيطرة النظام السوري إلى 1515 حالة، معظمها في محافظتي دمشق وريف دمشق، شفي منها 403 حالات، وتوفي 58 شخصًا، بحسب بيانات وزارة الصحة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة