fbpx

منحة حكومية في تايلاند لطلبة الدراسات العليا بتمويل كامل

أول منتدى للعاملين في "برنامج تايلاند الدولي للدراسات العليا" بحضور وزير الخارجية التايلاندي في تايلاند - 17 آب 2019 (موتقع المنحة التايلاندية الدولية)

أول منتدى للعاملين في "برنامج تايلاند الدولي للدراسات العليا" بحضور وزير الخارجية التايلاندي في تايلاند - 17 آب 2019 (موتقع المنحة التايلاندية الدولية)

ع ع ع

أعلنت الحكومة التايلاندية اليوم، الاثنين 17 من آب، عن تقديم “منحة الحكومة التايلاندية 2021” الخاصة بطلاب الدراسات العليا للطلبة من جميع أنحاء العالم، بتمويل حكومي كامل.

وتشمل المنحة مجالات الدراسة الخاصة بفلسفة اقتصاد الاكتفاء (SEP)، وتغيير المناخ، والأمن الغذائي، والصحة العامة، ومجالات الدراسة المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة، وفق برنامج المنحة.

كما تتضمن المنحة تذكرة الذهاب والعودة في الدرجة السياحية للطائرة، وبدلًا شهريًا بمبلغ سبعة آلاف بات تايلاندي، وبدل تسوية أوضاع في البلاد بمبلغ ستة آلاف بات تايلاندي فور وصول الطالب إلى هناك.

وتوفر المنحة للطلاب المقبولين فيها بدل كتب وقرطاسية بمبلغ عشرة آلاف بات سنويًا، بالإضافة إلى تخصيص مبلغ بين ثمانية آلاف و20 ألف بات بدل كتابة رسالة الدراسات العليا.

وتشمل المنحة إعفاء من كامل الرسوم الدراسية خلال فترة كتابة الرسالة البحثية في إحدى الجامعات الحكومية.

وتوفر المنحة للطالب التأمين الصحي طوال فترة إقامته في البلاد.

معايير القبول في المنحة

يجب على الطالب المتقدم لهذه المنحة أن يعمل في مجال الدراسة أو البرنامج البحثي المختار، بالإضافة إلى أن يحمل الطالب المتقدم درجة البكالوريوس أو ما يعادلها مع الخبرة المهنية، بحسب برنامج المنحة.

والدراسة في هذه المنحة ستكون باللغة الإنجليزية.

ويجب أن يجتاز الطالب المتقدم الذي لم يحمل درجة البكالوريوس في اللعة الإنجليزية أو هي لغته الأولى اختبار إتقان اللغة الإنجليزية وفقًا لسياسات المنحة.

وتشترط المنحة ألا يتجاوز عمر الطالب الـ50 عامًا.

كما يجب على الطالب الذي ينوي التقدم للمنحة أن يكون سليمًا صحيًا ولا يحمل أي مرض معدٍ.

وإذا كان الطالب ينتهك أي شرط من شروط التقدم للمنحة، يحق لإدارة “برنامج تايلاند الدولي للدراسات العليا” أن تسحب المنحة الدراسية.

المستندات المطلوبة

تطلب إدارة المنحة تقديم تقرير يضمن سلامة الطالب صحيًا، وبيان الدرجات الأكاديمية لدرجة البكالوريوس، بالإضافة إلى شهادة البكالوريوس.

ويجب تقديم درجة اختبار اللغة الإنجليزية العالمية سواء كانت “IELTS” أم “TOFELF”، مرفقة بثلاثة خطابات توصية، بحسب برنامج المنحة.

كيفية التقدم

يجب على الطالب المتقدم أن يختار أحد البرامج المؤهلة في المنحة لعام 2020، ثم ملء الطلب عبر الإنترنت، وتجهيز المستندات المطلوبة.

وآخر موعد لتقديم طلب الحصول على منحة الحكومة في تايلاند هو 30 من آب الحالي، ويمكن التقديم (من هنا).

وهذه المنحة هي جزء من “برنامج تايلاند الدولي للدراسات العليا” الداعم للمنح الدراسية الكاملة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة