بشروط.. “محلي” أخترين يسمح بفتح “بازار الأربعاء”

سوق الأربعاء في اخترين (المكتب الإعلامي في اخترين)

ع ع ع

سمح المجلس المحلي لمدينة أخترين في ريف حلب الشمالي، بفتح الأسواق المتنقلة مجددًا وفق شروط، وذلك بعد منعها ضمن إجراءات وقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وأصدر المجلس تعميمًا اليوم، الثلاثاء 25 من آب، سمح بموجبه بفتح “بازار الأربعاء” اعتبارًا من يوم غد، الأربعاء 26 من آب، وسمح بفتح الأسواق المتنقلة في مراكز المجالس الفرعية وفق شروط.

واشترط المجلس ألا تقل مسافة الأمان بين البائعين عن عشرة أمتار، مع ضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية للبائعين واستعمال المعقمات ووضع الكمامات بإشراف المكتب الطبي.

وكان المجلس المحلي للمدينة أصدر قرارًا، في 17 من آذار الماضي، أوقف بموجبه عمل “بازار الأربعاء” في المدينة لأسباب صحية.

كما أعلن المجلس في وقت سابق عن إجراءات مشدّدة بهدف التصدي لتفشي فيروس “كورونا”، وقرّر المجلس منع إقامة أي تجمعات رياضية أو فنية أو دينية في مدينة أخترين وريفها.

كما منع إقامة الحفلات الاجتماعية التي فيها تجمّع أو تجمهر، مثل المنتديات واللقاءات الكبيرة للمواطنين، إلى جانب إغلاق دور التعزية القائمة حاليًا في المنطقة.

وطلب المكتب الطبي في المجلس من كل شخص قدم إلى التعزية في بلدات وقرى الباروزة ودوير الهوى والشدود، حجر نفسه طوعيًا في المنزل لمدة 14 يومًا، وفي حال ظهور أي أعراض تتضمن ارتفاع حرارة أو سعالًا التواصل على أرقام المكتب من أجل إعطائه الإرشادات اللازمة.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرة المعارضة إلى 61 إصابة حتى لحظة إعداد التقرير.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة