ارتفاع متوقع لدرجات الحرارة في سوريا يبدأ اليوم

طفل بجوار بسطة لبيع ألواح البوظ، إذ زاد الطلب عليها بعد ارتفاع درجات الحرارة - 20 أيار 2020 (عنب بلدي/ عبد السلام مجعان)

طفل بجوار بسطة لبيع ألواح البوظ، إذ زاد الطلب عليها بعد ارتفاع درجات الحرارة - 20 أيار 2020 (عنب بلدي/ عبد السلام مجعان)

ع ع ع

تشهد سوريا ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة ابتداء من اليوم، الجمعة 28 من آب، وتستمر في الارتفاع حتى الأحد المقبل، 30 من آب الحالي.

وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا، عبر صفحتها في “فيس بوك” اليوم، إن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بقليل اليوم.

وسيصل ارتفاع درجات الحرارة غدًا بين درجة وأربع درجات مئوية، وسيكون الجو صيفيًا حارًّا صحوًا بشكل عام، وسديميًا شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة (شمال شرقي سوريا) والبادية.

ثم ترتفع درجة الحرارة الأحد المقبل، وتصبح أعلى من معدلاتها بنحو أربع إلى ثماني درجات مئوية، وسيكون الجو حارًا إلى شديد الحرارة وسديميًا صحوًا بشكل عام.

وقال المتخصص بتنبؤات الطقس باسل كيلاني، عبر حسابه في “فيس بوك“، إن موجة حر شديدة تبدأ مساء اليوم ستطال كل المناطق.

وستكون الحرارة من 40 إلى 43 درجة في أغلب المناطق، وليلًا من 25 إلى 30 درجة، وسترتفع الحرارة إلى ما يزيد على 46  درجة في منطقة الجزيرة والمنطقة الشرقية، ولن تنحسر الموجة الشديدة الحراره قبل 4 من أيلول المقبل.

وحذّرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من التعرّض المباشر لأشعة الشمس، مع ضرورة شرب الماء، ومراعاة عدم ترك أدوات التعقيم داخل السيارات.

وليست المرة الأولى التي تشهد فيها سوريا مرتفعًا جويًا خلال الصيف الحالي، إذ شهدت عموم الأراضي السورية ومعظم مناطق حوض المتوسط في تموز الماضي ارتفاعًا بدرجات الحرارة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة