معبر باب الهوى: شروط جديدة للمسافرين نحو الأراضي التركية

camera iconمعبر باب الهوى - 15 آب 2015

tag icon ع ع ع

أصدرت إدارة معبر باب الهوى بيانًا، الجمعة 14 آب، تحدّد فيه شروط الدخول إلى تركيا، وتفيد بضرورة مغادرة المواطن السوري للأراضي التركية خلال مدة أقصاها أسبوع.

وتتلخص الشروط بضرورة امتلاك المسافر جواز سفر وإقامة في دولة غير تركيا، إضافة إلى حجز مسبق عبر أحد شركات الطيران إلى الدولة التي يقيم فيها.11880465_1636215993285842_5765661139361802469_n

وذكر أحد موظفي فرع الهجرة والجوازات في معبر باب الهوى الحدودي أن الشروط وضعها الجانب التركي قبل أيام، وعممها على معبري باب الهوى والسلامة الحدوديين مع سوريا، مشيرًا إلى أن المعابر باشرت عملها بهذا القرار ابتداءً من صباح اليوم.

وتتضمن الشروط كفالةً من مواطن تركي قبل مغادرة السوري للأراضي التركية خلال مدة أقصاها 7 أيام، وتسديد مبلغ 150 دولار أمريكي كتأمين يتم استرداده بعد 15 يومًا من الدخول، ثم يخصم في حال عدم السفر ويلاحق الكفيل قضائيًا.

ونشرت إدارة المعبر صورًا تظهر عددًا من المسافرين قبل انطلاقهم إلى الأراضي التركية ومن ثم الدول التي يقيمون بها.

وأغلقت السلطات التركية المعابر البرية أمام السوريين في آذار الماضي، واقتصرت منذ ذلك الحين على البضائع التجارية والإنسانية والحالات الإسعافية، وتجيز للسوريين المقيمين في تركيا الدخول إلى بلدهم متى يشاؤون دون العودة مرة أخرى.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة