× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سوريا.. نسبة النجاح ترتفع في نتائج الدورة التكميلية

ع ع ع

أصدرت وزارة التربية في حكومة النظام نتائج امتحانات الدورة الثانية التكميلية لشهادة الدراسة الثانوية، عبر موقعها الإلكتروني.

وقال وزير التربية هزوان الوز، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (سانا)، إن نسبة النجاح في الفرع العلمي 79.60% والأدبي60.53%.

وأضاف أن نسب النجاح في امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية الشرعية 72.24% والنسوية 79.02% والصناعية 67.42% والمهنية التجارية 75%.

وتقدم نحو 110 آلاف طالب وطالبة، بين محسن ومكمل، لامتحانات الدورة التكميلية لشهادة الدراسة الثانوية بكل فروعها في 26 من تموز الماضي.

وبلغت نسبة النجاح في الدورة الأولى، التي أعلنت نتائجها في 5 تموز الفائت، الفرع العلمي 68.86% والفرع الأدبي 52.93%.

وكانت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة أصدرت، الاثنين 20 تموز، نتائج الثالث الثانوي لدورةعام 2015، لكافة الفروع الدراسية في المراكز التي تديرها في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.

وبلغ عدد المتقدمين للامتحان من الفرع العلمي قرابة 4 آلاف طالب بنسبة نجاح 70%، كما بلغ عدد المتقدمين للفرع الأدبي 5 آلاف طالبا، بنسبة نجاح 52%.

ويعاني القطاع التعليمي في سوريا من انقسام في المناهج بين مناطق المعارضة والنظام، بينما يحرم آلاف الأطفال في سوريا وبلدان الجوار من حقهم في التعليم ما جعل الأمم المتحدة تحذر من نشوء “جيل ضائع” في الأعوام المقبلة.

مقالات متعلقة

  1. ارتفاع نسب النجاح في الدورة الإضافية للثانوية العامة
  2. نتائج امتحانات الدورة الإضافية للشهادة الثانوية تصدر غدًا
  3. صدور نتائج الثانوية العامة في سوريا.. نحو نصف الطلاب "راسبون"
  4. انطلاق الدورة التكميلية لامتحانات البكالوريا في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة