اعزاز.. لجنة تحويل المرضى إلى تركيا توقف عملها مؤقتًا

camera iconالمستشفى الوطني في اعزاز - 26 من تموز 2020 - (7al.net)

tag icon ع ع ع

علّق المكتب الطبي في مدينة اعزاز عمل لجنة تحويل المرضى إلى تركيا مؤقتًا، حتى إشعار آخر.

وبحسب إعلان نشره “مكتب اعزاز الإعلامي” عبر صفحته في “فيس بوك”، الأربعاء 7 من تشرين الأول، عُلّق عمل لجنة تحويل المرضى إلى تركيا في مدينة اعزاز، بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في المنطقة.

وتوقف تحويل المرضى إلى تركيا في المستشفى “الوطني” باعزاز، ومستشفى “الراعي”، وفي حال عودة اللجنة إلى العمل، سيُعلن ذلك مباشرة، بحسب ما ورد في إعلان المكتب الطبي.

إعلان المكتب الطبي في مدينة اعزاز

وارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” في الشمال السوري منذ الإعلان عن تسجيل أول إصابة لطبيب يعمل في مستشفى “باب الهوى”، ويبلغ من العمر 39 عامًا، ودخل إلى سوريا من تركيا في 25 من حزيران الماضي.

وبلغ عدد الإصابات في مناطق الشمال السوري 1379 إصابة، بينما وصل عدد حالات الشفاء إلى 751 حالة، بحسب بيانات “وحدة تنسيق الدعم” العاملة في مناطق الشمال السوري، حتى تاريخ إعداد هذا الخبر.

وكان وزير الصحة في “الحكومة السورية المؤقتة”، الدكتور مرام الشيخ، ناشد، في 14 من أيلول الماضي، منظمة الصحة العالمية والمنظمات الشريكة التي تقود عملية الاستجابة لاستكمال إجراءاتها، وأن تكون واعية تمامًا لخطورة الوضع في الداخل السوري بعد تزايد عدد الحالات الإيجابية اليومية.

وقال الشيخ، “من الملاحظ الارتفاع الحاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا”، مضيفًا أن عدد الإصابات لم يصل إلى الذروة بعد.

وبحسب الشيخ، شكّل عدد الإصابات ضغطًا كبيرًا على قدرة النظام الصحي على الاستيعاب، وأشار إلى التحدي الكبير الذي يواجههم.

وتعمل لجنة تحويل المرضى في اعزاز على نقل الحالات المرضية الحرجة، وأمراض السرطان والقلب، والتحاليل الطبية، إلى تركيا لتلقي العلاج اللازم، بسبب فقر المناطق الشمالية السورية بالخدمات العلاجية الحساسة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة