السامبا البرازيلية تسحق بوليفيا في تصفيات كأس العالم

camera iconنيلمار يواجه دفاع بوليفيا( EFE)

tag icon ع ع ع

اختتمت فجر اليوم، السبت من 10 تشرين الأول، مباريات الجولة الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بمباراتين.

وفاز المنتخب البرازيلي على ضيفه البوليفي بنتيجة خمسة أهداف لهدف، وكولومبيا على فنزويلا بثلاثة أهداف لهدف، لتتربع البرازيل على جدول الترتيب برصيد ثلاث نقاط متساوية مع كولومبيا والأرجنتين والأوروغواي، ومتقدمة بفارق الأهدف.

بينما حل في المركز الثاني الباراغواي والبيرو برصيد نقطة واحدة، وحل أخيرًا تشيلي والإكوادور وفنزويلا وبوليفيا من دون نقاط.

وأُقيم لقاء البرازيل وبوليفيا على استاد “ارينا كورينثيانز” في مدينة ساوباولو، وقاد نيمار نجم باريس سان جيرمان منتخب السامبا، ورغم أنه لم يهز شباك الضيف، أبدع فيرمينو نجم ليفربول الذي كان حاضرًا من خلال تسجيله هدفين في الدقيقتين الـ30 والـ49، وكان قد سبقه ماركينهوس لاعب باريس سان جيرمان في تسجيل الهدف الأول للبرازايل.

وفي الشوط الثاني، استمر المنتخب البرازيلي في الامتداد الهجومي الضاغط، ولم تنفع الخطة الدفاعية البوليفية، إذ اخترقها أبناء السامبا بإضافة هدفي خوسيه كارسكو (خطأ في مرماه) في الدقيقة الـ66، وتابع نجوم البرازيل نيمار وفيرمينو ورفاقهما الضغط الهجومي، فأضاف فيليب كوتينيو لاعب برشلونة الهدف الخامس في الدقيقة الـ73.

من جهته، كانت هناك محاولات للمنتخب البوليفي للهجوم والوصول إلى منطقة جزاء السامبا، ولكنها خجولة لينتهي اللقاء بفوز مهم للبرازيل وصدارة الترتيب مع نهاية الجولة الأولى.

واستمر بذلك الرقم القياسي لمنتخب البرازيل بتحقيق الفوز 55 مباراة على أرضه دون أي خسارة حتى الآن.

وسيلعب المنتخب البرازيلي في الجولة الثانية، في 14 من تشرين الأول الحالي، مع منتخب البيرو.

كولومبيا تعبر فنزويلا بنجاح

شهد ملعب “الميترو بوليتانو” في مدينة بارانكويلا الكولومبية فوزًا مهما وبداية موفقة للمنتخب الكولومبي على ضيفه الفنزويلي، بنتيجة ثلاثة أهداف ضمن مباريات الجولة الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وكما كان متوقعًا، اعتمد البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب كولومبيا، على خبرته في خوض مثل هذه التصفيات، فلعب مهاجمًا منذ صافرة البداية وحتى النهاية رغم محاولات فنزويلا اختراق دفاعات المستضيف، إذ وصلت أكثر من مرة وشكلت في بعضها خطورة ولكن دون تركيز.

واستطاع المنتخب الكولومبي إنهاء المباراة في شوطها الأول بنتيجة ثلاثة أهداف، وسجل أهداف اللقاء نجما أتلانتا الإيطالي، الهدف الأول كان لزاباتا في الدقيقة الـ16 وأضاف زميله لوريس مورييل الهدف الثاني من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ26.

واستمر الضغط الهجومي للمنتخب الكولومبي، واستفاد من هجمة مضادة بقيادة زاباتا، ومحاورات كروية داخل الجزاء سددها مورييل بقوة في شباك المنتخب الفنزويلي، لينتهي الشوط الأول بتقدم كولومبيا بثلاثة أهداف.

لم تنفع المحاولات الهجومية للضيف رغم أنها كانت كثيرة، إذ كان الدفاع الكولومبي يتدخل في الوقت المناسب.

وبدوره أجرى رافاييل دوداميل، مدرب فنزويلا، تبديلات في صفوف الفريق، ولكنها لم تستطع تغيير النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز صريح وثمين للمنتخب الكولومبي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

وتنتظر منتخب فنزويلا مواجهة مهمة مع نظيره الباراغواي فجر الأربعاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الثانية من هذه التصفيات.

وستنطلق مباريات الجولة الثانية من هذه التصفيات، مساء الثلاثاء 13 من تشرين الأول الحالي، بمواجهة واحدة وتجمع منتخبي بوليفيا والأرجنتين الساعة 11:00 مساء بتوقيت دمشق.

وتستكمل مباريات هذه الجولة فجر يوم الأربعاء 14 من تشرين الأول الحالي وسيلتقي فيها:

الإكوادور×الأوروغواي 12:00

فنزويلا×الباراغواي 1:00

البيرو×البرازيل 3:00

تشيلي×كولومبيا 3:30




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة