فرنسا تواجه البرتغال لفك الصدارة في دوري الأمم الأوروبية

رونالدو نجم منتخب البرتغال(EFE)

ع ع ع

تلتقي فرنسا والبرتغال في قمة الصراع على صدارة المجموعة “A3″، في دوري الأمم الأوروبية.

وتجري المباراة عند الساعة 9:45 مساء بتوقيت دمشق اليوم، الأحد من 11 تشرين الأول، على ملعب “دي فرانس” في العاصمة باريس، وهي استكمال للجولة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2019ـ 2020.

وتتصدرالبرتغال هذه المجوعة برصيد ست نقاط، بعد فوزين على كرواتيا (أربعة أهداف لهدف) وعلى السويد (بهدفين لهدف)، متساوية مع فرنسا، التي بدورها فازت على السويد (بهدف دون رد) وعلى كرواتيا (بأربعة أهداف لهدفين).

وتعتبر هذه المواجهة بمثابة فك الاشتباك بين المنتخبين، وصراع مثير بين رونالدو وامبابي.

يدخل منتخب الديوك هذه الموقعة بمعنويات عالية جدًا، لأنها فرصة لإعادة التوازن والفوز وانتزاع الصدارة من الخصم البرتغالي العنيد، ولو مؤقتًا على الأقل، علمًا أن الفوز في هذه المواجهة سيكون مضاعفًا كونهما متساويين بعدد النقاط.

الفرنسي ديديه ديشامب يرغب في مسح الصورة التي ظهرت في الملعب نفسه في نهائي يورو 2016، عندما خسرت فرنسا أمام البرتغال بهدف وحيد في ليلة لن ينساها الجمهور الفرنسي وعشاق الديوك لعقود من الزمن.

ديشامب سيلعب مهاجمًا بغض النظر عن قوة الخصم وطموحاته، لأن الفوز بات مطلبًا رسميًا وجماهيريًا، وعليه سيعتمد على نجوم فريقه أمثال كيليان امبابي نجم باريس سان جيرمان كرأس حربة، وإلى جانبه انتوني مارسيال (مانشستريونايتد)، وانطوان جيريزمان (برشلونة)، وجوناثان ايكوني (مونبيليه)، واوليفيه جيرو (تشلسي) الذي انضم مجددًا لقائمة الديوك، وهم يشكلون قوة كبيرة سترهق دفاعات الضيوف، وبالتالي على عاتقهم ستقع نتيجة هذا اللقاء المنتظرة.

بينما يدخل كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس ورفاقه هذه الموقعة بحذر، رغم أن طموحاتهم كبيرة في تحقيق نتيجة إيجابية تكون بمثابة علو كعبهم على حساب الديك الفرنسي.

الخبير البرتغالي فرنانديز سانتوس يمتلك فك حل اللغز الفرنسي بجدارة، ومن المتوقع أن يلعب مهاجمًا منذ البداية على مبدأ خير وسيلة للدفاع، وسيعتمد سانتوس على رونالدو واختراقاته لحصون الديوك، بالإضافة إلى عدد من النجوم، أمثال فيليكس لاعب اتليتكومدريد الإسباني، وديو جوتا لاعب ليفربول الإنجليزي، وفرانسيسكو ترينكاو لاعب برشلونة الإسباني، وبالتأكيد من خلال هذه القمة سيحاول الخروج بنتيجة إيجابية ترفع الروح المعنوية لمنتخبه، وأيضًا يواصل الاحتفاظ بالصدارة لجولة إضافية.

إحصائيات من مواجهات المنتخبين

تقابل المنتخبان الفرنسي والبرتغالي 15 مواجهة في تاريخهما الكروي، أربع منها رسمية و11 مباراة ودية.

حقق منتخب فرنسا الفوز في عشرة لقاءات، بينما فازت البرتغال بأربع مواجهات فقط.

سجلت فرنسا في مرمى البرتغال 25 هدفًا، وسجلت الأخيرة 12 هدفًا.

مفكرة اليوم بتوقيت دمشق

أيرلندا × ويلز 4:00

النرويج × رومانيا 7:00

إنجلترا × بلجيكا 7:00

كرواتيا × السويد 7:00

فنلندا × بلغاريا 7:00

فرنسا × البرتغال 9:45

بولندا × إيطاليا 9:45

اسكتلندا × الدنمارك 9:45

روسيا × تركيا 9:45

صربيا × المجر 9:45



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة