التعادل يفرض نفسه في مواجهات الكبار بدوري الأمم الأوروبية

المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يحتضن مهاجم فرنسا كيليان مبابي في نهاية مبارة فرنسا والبرتغال- 11 تشرين الأول 2020 (وكالة فرانس برس (AFB)

المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يحتضن مهاجم فرنسا كيليان مبابي في نهاية مبارة فرنسا والبرتغال- 11 تشرين الأول 2020 (وكالة فرانس برس (AFB)

ع ع ع

شهدت مباريات الجولة الثالثة من بطولة الأمم الأوروبية 2019ـ 2020 تعادل الكبار، وأُقيمت، مساء الأحد 11 من تشرين الأول، على ملاعب القارة العجوز.

وفي مواجهات الكبار فرض التعادل نفسه، وخاصة في مباريات فرنسا مع البرتغال، وبولندا ضد إيطاليا، والبوسنة والهرسك مع هولندا بذات النتيجة (0×0)، بينما تعادلت روسيا مع تركيا 1×1.

وتعتبر منتخبات الدنمارك وكرواتيا وإنجلترا والنرويج واسكتلندا والمجر أكبر الغانمين في هذه الجولة من التصفيات.

فرنسا والبرتغال.. مباراة مثيرة وتعادل سلبي

وعلى ملعب “دي فرانس” في العاصمة باريس لم يتمكن رونالدو، نجم البرتغال، من تحقيق حلم بلاده، إذ كان يتطلع إلى فوز تتقدم به البرتغال على خصمها الفرنسي بطل العالم،

وفي المقابل، لم يتمكن امبابي ورفاقه في منتخب الديوك من تحقيق الفوز للانفراد بالصدارة.

ورغم التعادل السلبي الذي انتهى به اللقاء، لا تدل مجرياته على ذلك، وبالعكس شهدت المباراة أداء نديًا وهجوميًا من الفريقين، ولم تنفع خطط ديديه ديشامب الفرنسي ولا فرناندو سانتوس بفعل شيء في لقاء كان ينتظره المنتخبان للتقدم خطوات نحو الأمام.

ولكن بهذا التعادل (0×0) بقي منتخب البرتغال في صدارة المجموعة (A3) برصيد سبع نقاط، متساويًا مع نظيره الفرنسي ومتقدمًا عليه بفارق هدفين.

بولندا تتعادل مع إيطاليا

خطف المنتخب الإيطالي نقطة ثمينة من مضيفه البولندي بتعادله (0×0)، في اللقاء الذي شهده ملعب “ستاديون انيرجا جدانسك” في مدينة دانسك البولندية، وكان المنتخب البولندي بدأ بالهجوم الفعال عبر كريستوف بيونيتيك (هيرتا برلين) واركاديوز ميليك (نابولي)، ولكنه كان يصطدم بالدفاع الآزوري المتين.

وبدوره، حاول المدرب جيرزي برزيسزيل أن يلعب بمغامرة هجومية على أمل تحقيق الفوز الذي كان ينشده، ولكن الطليان كان لهم كلام آخر.

وسيلتقي المنتخب البولندي مع نظيره البوسني في الجولة الرابعة، في 14 من تشرين الأول الحالي.

وكان المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني يعوّل على ريكاردو اورسوليني (بولونيا) ومويس كين (ايفرتون) زلورنزو انسيني (نابولي) وكيفن لاسانيا (اودينيزي) وفيدريكو سكيز (يوفنتوس)، وهم يشكلون قوة هجومية كبيرة، إلا أن المضيف البولندي أغلق كل منافذ خط الدفاع، وبالتالي لم يحقق الطليان مرادهم في موقعة كانت مثيرة بكل تفاصيلها لينتهي اللقاء بالتعادل (0×0).

وبذلك حافظ الآزوري على صدارة المجموعة (A1) برصيد خمس نقاط، وبولندا ثانيًا بأربع نقاط وتنتظر المنتخب الإيطالي مواجهة مهمة وصعبة في الجولة الرابعة، الأربعاء المقبل، مع المنتخب الهولندي.

هولندا تخطف نقطة ثمينة من البوسنة

الطواحين الهولندية اقتنصت نقطة ثمينة من المضيف البوسنة والهرسك، إثر تعادلهما (0×0) في اللقاء الذي شهده استاد “بيلينو بوبي” بمدينة زنيكا البوسنية.

وكاد فيرجيل فان دايك (ليفربول) أن يكسب مع رفاقه النقاط الثلاث، لو استفادوا من الفرص التي تهيأت لهم على مدار الشوطين من اللقاء.

المدرب الهولندي فرانك دي بوير كان مغامرًا في الهجوم، وكاد أن يدفع الثمن لولا يقظة دفاعه بقيادة فيرجيل.

وبدوره، حاول المدرب البوسني دوسان بايفيتش اللعب بخطة هجومية ولكنها حذرة.

ولم تنفع محاولات زوران فريتيش (قيصري سبور) وهاريس دولجيفيتش (تيم اولمبيك) واولغير كولجيتش (روما) فك لغز الدفاع الهولندي، لينتهي اللقاء بالتعادل.

واحتل المنتخب الهولندي المركز الثالث في المجموعة (A1) برصيد ثلاث نقاط، واكتفى البوسني بالمركز الرابع والأخير برصيد نقطتين.

نتائج أهم مباريات الجولة الثالثة من بطولة الأمم الأوروبية

النرويج 4×0 رومانيا

البوسنة 0×0 هولندا

إنجلترا 2×1 بلجيكا

كرواتيا 2×1 السويد

فنلندا 2×0 بلغاريا

فرنسا 0×0 البرتغال

بولندا 0×0 ايطاليا

اسكتلندا 1×0 سلوفاكيا

ايسلندا 0×3 الدنمارك

أيرلندا 1×0 النمسا

صربيا 0×1 المجر

روسيا 1×1 تركيا 



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة