"رح يكون فيه كلام تاني"

عمار مناف رمضان يهدد ناديه لأنه استبعده من دوري أبطال أوروبا

اللاعب عمار مناف رمضان بقميص نادي فيرينزباروش الهنغاري تموز 2020 (الصفحة الرسمية للاعب في فيس بوك)

camera iconاللاعب عمار مناف رمضان بقميص نادي فيرينزباروش الهنغاري تموز 2020 (الصفحة الرسمية للاعب في فيس بوك)

tag icon ع ع ع

فقد اللاعب السوري عمار رمضان فرصته بأن يكون أول لاعب سوري يخوض غمار بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إحدى أهم المنافسات الرياضية حول العالم.

ولم يضمن نادي رمضان المجري فيرينزباروش اسمه في القائمة التي رفعها إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والمكونة من 29 لاعبًا.

وانضم رمضان، المولود في عام 2001، إلى ناديه المجري بانتقال مجاني قادمًا من نادي يوفنتوس الإيطالي في عام 2019، ولعب لموسم واحد مع فئة تحت 19 عامًا قبل أن يلعب مع الفريق الأول.

لم يعجب القرار اللاعب الشاب، وقال في لقاء مع شبكة “Bein Sport” القطرية، إن “كلامًا آخر” سيكون مع إدارة النادي التي ظلمته، على حد تعبيره.

ولم يوضح رمضان، الذي تبلغ قيمته السوقية 100 ألف يورو، وفقًا لموقع “Transfer Market” المختص بالقيمة السوقية للاعبين، الإجراءات التي سيتخذها بعد كلامه، مبديًا استغرابه من تضمين القائمة النهائية للاعبين من الفريق الرديف دون الاعتماد عليه.

ويرى اللاعب نفسه موهبة كبيرة واستثنائية، وسبق له في تصريحات لقناة “روسيا اليوم” في 2016، أن وصف أداءه بـ”المبهر” قبل انضمامه إلى اليوفي.

وقال رمضان حينها، إن عدة أندية إلى جانب يوفنتوس طلبت التعاقد معه، هي أندية إنتر ميلان وإي سي ميلان وأتلانتا.

وعقب انتهاء عقده مع اليوفي، لم يخرج عمار ليوضح سبب عدم الاستمرار مع نادي السيدة العجوز، وقرار الانتقال إلى دوري أوروبي ضعيف مقارنة بالدوريات الأوروبية الكبرى كالدوري المجري، خاصة أنه كان من الممكن الانتقال إلى فرق أقل مستوى ضمن الدوريات الأوروبية الأكثر قوة.

ومنذ انضمامه إلى الفريق الأول للرجال في صيف العام الحالي، شارك رمضان في مباراة واحدة مع فريقه، ولعب خلالها 30 دقيقة قبل إصابته.

وكان نادي فرينكفاروسي استحق الوصول إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعد تعادله مع مولده النرويجي بثلاثة أهداف لمثلها في مباراة ذهاب تحديد المتأهل للمجموعات، وتعادله على أرضه سلبًا، مستفيدًا من أفضلية الأهداف التي سجلها خارج أرضه.

ووصل النادي المجري إلى دور تحديد المتأهل بعد خوضه الدور التمهيدي، إذ تغلب في الدور التمهيدي الأول على نادي يورغوردين السويدي بهدفين نظيفين، وبهدف مقابل واحد على سيلتيك السويدي في الدور التمهيدي الثاني، وبذات النتيجة ضد دينامو زغرب الكرواتي في الدور التمهيدي الثالث.

ويحتل نادي فرينكفاروسي المرتبة الرابعة في الدوري المجري الممتاز، بعد فوزه مرتين وتعادله مرة في الموسم الكروي الجديد، كما يملك مباراة مؤجلة.

وكان النادي فاز بلقب الدوري المجري الموسم الماضي، ما مكنه من خوض مباريات دوري أبطال أوروبا.

دعوة المنتخب السوري

وفي اللقاء، جدد عمار رمضان رغبته بتمثيل المنتخب السوري الأول لكرة القدم، تحت قيادة المدرب التونسي نبيل معلول، معتبرًا أن الأخير يقوم بعمل جبار.

وسبق لرمضان أن مثل المنتخب السوري تحت 19 عامًا.

ونفى رمضان تلقيه أي دعوة أو تواصل من قبل اتحاد كرة القدم السوري، الذي سيخوض معسكرًا خارجيًا في الإمارات العربية المتحدة في تشرين الثاني المقبل، للاستعداد لتصفيات كأسي آسيا والعالم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة