الدوريات العالمية تعود للدوران من جديد.. الباريسي سان جيرمان يقابل نيم للزحف نحو الصدارة

camera iconنيمار ورفاقه يحتفلون بالهدف في مرمى نانت(reuters)

tag icon ع ع ع

تشهد الدوريات والملاعب العالمية عودة النشاط إليها بعد توقف قسري بسبب تصفيات المنتخبات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2020 ودوري الأمم الأوروبية 2019-2020، بسبب ارتباط نجوم العالم في المشاركة مع منتخباتهم في المباريات الرسمية.

وستشهد دوريات عالمية إنطلاقة قوية تبدأ اليوم، الجمعة 16 من تشرين الأول، من الدوري الفرنسي، ثم تتبعها السبت 17 من تشرين الأول دوريات إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا.

والبداية مع الجولة السابعة من الدوري الفرنسي الذي سيشهد مواجهتين مهمتين، يحل في الأولى نادي باريس سان جيرمان ضيفًا على نيم أولمبيك، وفي الثانية سيكون رين المتصدر حتى الآن بضيافة ديجون، متذيل لائحة الترتيب.

النادي الباريسي حامل اللقب وبطل أوروبا في الموسم الماضي، وبعد مرور 6 جولات من الدوري الفرنسي، لا يزال في المركز الرابع برصيد 12 نقطة من 4 فوز وخساراتين. الأولى غير متوقعة في بداية الدوري أمام لانس 1×0، والثانية على أرضه أمام مرسيليا 0×1، وبعدها انطلق مشواره بتحقيق الفوز في الجولات التي تلتها.

وسيحاول النادي البارسي مواصلة تصحيح المسار، خاصة أن الفريق يضم نجوم العالم أمثال البرازيلي نيمار ومبابي والألماني جوليان دراكسلر والسنغالي إدريسا غاي، وسبق المدرب الألماني توماس توخيل أن عقد صفقة مريحة لفريقه من دوري البريميرليج بضم اللاعب الإيطالي نجم إيفرتون الإنكليزي موس كين لتعزيز الهجوم في النادي الباريسي، وخاصة بعد عودة الإسباني إندير هيريرا وشفاءه من “كورونا المستجد” (كوفيد-19) وسيشارك مع فريقه في هذه الجولة.

سيلعب باريس سان جيرمان هذا اللقاء بكامل نجومه، وبالتالي لن يقبل إلا الفوز والسير نحو الصدارة بثقة كبيرة، خاصة أنه ظهر بمستوى جيد وسحق فريق أنجيه بنتيجة كبيرة 6×1 في الجولة السادسة الماضية.

وبدوره فريق نيم أولمبيك الذي يحتل المركز 13 في الدوري حقق فوزين وتعادلين وخساراتين ورصيد 8 نقاط، وحقق نتيجة إيجابية في الجولة السادسة الماضية بفوزه على مونبيليه 0×1، ويسعى نيم للاستفادة من عامل الأرض وسيلعب بحذر لأن المغامرة في هذا اللقاء غير واردة.

سيعتمد مدرب نيم على مهارات نجوم فريقه وهم رونو ريبارت والسنغالي موسى كوي ورومان فيليبوتو والإيطالي إليساندري وكيفن دينكي من توغو، ويملك هؤلاء اللاعبين مهارات عالية وقد يشكلون عبئًا ثقيلًا على دفاع النادي الباريسي.

وستقام هذه الموقعة الساعة 10:00 مساء اليوم على ملعب ديس كوستيريس في مدينة نيم.

 وتستكمل مباريات الجولة السابعة من الدوري الفرنسي يومي السبت والأحد في 17 و18 تشرين الأول الحالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة