تطبيقات لمتابعة الفعاليات الثقافية في تركيا

أحد المسارح في تركيا - 11 تشرين الأول 2019 - (gercekizmir)

ع ع ع

تستضيف تركيا العديد من الفعاليات الثقافية والمعارض والحفلات الفنية والموسيقية والمهرجانات على مدار العام.

وتوجد العديد من المواقع والتطبيقات التي تساعد على معرفة أماكن ومواعيد هذه الفعاليات، بالإضافة إلى تطبيقات تتيح خدمة حجز تذاكر لفعاليات من خلالها.

“Biletix”

يمكن لمحبي الفن ومتابعي الفعاليات الثقافية استخدام برنامج “Biletix” لمعرفة مواعيد الحفلات الموسيقية والمسرحيات، وغيرها الكثير من الأنشطة، بالإضافة إلى إمكانية حجز تذاكر لحضور هذه الأنشطة.

هذا التطبيق فعال في 21 دولة في العالم، خاصة في أمريكا الشمالية وأوروبا والعديد من دول الشرق الأوسط، منها تركيا.

وتجاوز “Biletix” كونه مجرد تطبيق لبيع التذاكر والترفيه، إذ أصبح منصة تقدم تجارب جديدة لعملائها، وتتضمن أكثر من 13 ألف فعالية ينظمها أكثر من 600 منظم سنويًا، وتبيع ما يقارب 3.5 مليون تذكرة في السنة، تبلغ القيمة الإجمالية لهذه التذاكر 80 مليون دولار أمريكي.

“BUGECE”

منصة الأخبار والأحداث الفنية اليومية والأماكن الجديدة “BUGECE“، تشارك آخر أخبار منسقي الأغاني مع جمهورها المستهدف من خلال تطبيق أنشأته للهاتف المحمول وموقعها الإلكتروني حول ثقافة الترفيه.

تعتبر هذه المنصة جيلًا جديدًا من تجربة التذاكر، إذ تقدم تذاكر رقمية بعيدًا عن تطبيقات بيع التذاكر الكلاسيكية.

وتهدف المنصة إلى مساعدة محبي الموسيقى على اكتشاف الأحداث الموسيقية الجديدة، والوصول بسهولة إلى تذاكر الفعاليات التي يتابعونها.

TripAdvisor”

منصة “Tripadvisor” تساعد 463 مليون مسافر حول العالم كل شهر بحسب موقعها الإلكتروني، لاختيار مكان إقامتهم والتخطيط لرحلاتهم والفعاليات الفنية والثقافية التي يرغبون بزيارتها، الموسيقية والترفيهية والسياحية.

يستخدم المسافرون إلى تركيا هذه المنصة أيضًا للمقارنة بين الأسعار للفنادق ورحلات الطيران، وحجز رحلات لزيارة المعالم السياحية، وحجز طاولات المطاعم.

“viagogo”

منصة “viagogo” تهدف لتزويد المهتمين بالنشاطات الثقافية بالمعلومات عن حفلات الموسيقى الحية وشراء تذاكر الفعاليات الترفيهية.

تشترك المنصة مع العديد من العلامات التجارية الرائجة في العالم في مجال الفن والرياضة والترفيه، وتساعد الراغبين بالوصول إلى تذاكر الأحداث التي يرغبون بها وبالعملة التي يختارونها.

“مؤسسة اسطنبول للثقافة والفنون”

وتعرّف المؤسسة عن نفسها بأنها غير ربحية، وأُسست في مدينة اسطنبول التركية عام 1973، لدعم الحياة الثقافية والفنية في المدينة.

تنظم المؤسسة مهرجانات اسطنبول للموسيقى والأفلام والمسرح والجاز، ومعارض اسطنبول للتصميم، ومسابقة “ليلى جينسر” الصوتية و”فيلميكيمي”، وأنشطة كثيرة على مدار العام بتخصصات مختلفة.

وتجري المؤسسة أبحاثًا للإسهام في تطوير السياسات الثقافية، وإعداد تنظيم حفلات الجوائز التي تُقدم خلال المهرجانات، والإنتاج المحلي التركي والمشترك.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة