مواجهات صعبة.. ليفربول يأمل بانتزاع صدارة البريميرليج

camera iconنجوم فريق ليفربول صلاح وماني وفورمينو (رويترز)

tag icon ع ع ع

تستكمل مساء اليوم، السبت 31 من تشرين الأول، مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) للموسم الحالي 2020ـ 2021.

وانطلقت الجولة مساء أمس، الجمعة، بلقاء وحيد حيث حقق فريق وولفرهامبتون فوزًا مهمًا على مضيفه كريستال بلاس (2×0)، وبه صعد هامبتون إلى المركز الثالث على جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، متساويًا بعدد النقاط مع المتصدر إيفرتون ووصيفه ليفربول.

وستشهد هذه الأمسية ثلاث مواجهات مهمة وصعبة، ففي اللقاء الأول يستضيف شيفيلد يونايتد مانشستر سيتي على ملعب “برامول لين”، ويحل تشيلسي ضيفًا على بيرنلي في ملعب “تيرف مور”، وفي اللقاء الأخير يقابل ليفربول وست هام يونايتد على ملعبه “آنفيلد”.

صلاح يقود ليفربول أمام وست هام يونايتد

يشهد ملعب “آنفيلد” بمدينة ليفربول مساء اليوم، السبت 31 من تشرين الأول، وعند الساعة 7:30 بتوقيت دمشق مقابلة مهمة، تجمع فريق ليفربول وصيف المتصدر إيفرتون برصيد 13 نقطة وفريق وست هام يونايتد بالمركز الـ12 برصيد ثماني نقاط، وهي لحساب الجولة السابعة من “البريميرليج”.

الألماني يورجن كلوب أكد أن المصري محمد صلاح سيقود فريق ليفربول، وهو لاعب مهم وفعال لدى الفريق، وقدم حتى الآن مباريات مذهلة.

ويأمل كلوب أن يواصل فريقه سلسلة الانتصارات في الدوري، لينتزع الصدارة من إيفرتون،لأن أي تعثر يعني الابتعاد عن القمة ولو مؤقتًا.

ويسعى كلوب بعد أن عانى بتحقيق الفوز على شيفيلد يونايتد (2×1) في الجولة الماضية، لإبعاد هذا السيناريو وعليه سيلعب مهاجمًا منذ انطلاق صافرة حكم المباراة دارين إنجلاد.

ولدى كلوب نجوم يستطيعون تحقيق نتيجة إيجابية، فيما لو ابتعدوا عن إهدار الفرص، وخاصة من قبل الهداف السنغالي ساديوماني، وسيعتمد أيضًا على قدرات البرازيلي روبيرتو فيرمينو وبقيادة محمد صلاح في الإطباق على منطقة جزاء الضيف، والتهديف وتحقيق نتيجة جيدة يستطيع من خلالها أن يبقى منافسًا قويًا على الصدارة.

وبدوره يعود الاسكتلندي ديفيد مويس، المدير الفني لفريق وست هام يونايتد، لقيادة الفريق بعد توقفه بسبب إصابته بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

واستطاع فريقه أن يحقق الفوز في ثلاث مباريات بغيابه، مع خسارة واحدة أمام المتصدر إيفرتون. وقد تعادل وست هام مع فريق مانشسترسيتي (1×1) في الجولة السادسة الماضية، وكانت بطعم الخسارة لأنها كانت على أرضه.

وسيحاول ديفيد مويس اللعب بحذر أمام مضيفه ليفربول، لأن المغامرة قد تكون باهظة الثمن، وعلى الرغم من غياب وسطه المهاجم ميشيل أنطونيو، سيعتمد المتدرب على مهارات هداف الفريق المكسيكي راؤول خيمينيز وإلى جانبه الفرنسي سباستيان هيلير، ومن الممكن أن يشكلوا خطورة على جزاء المضيف في بعض مراحل المباراة.

وتقابل الفريقان في الموسم الماضي من البريميرليج، إذ فاز ليفربول ذهابًا (0×2) وفي لقاء الإياب أيضًا كرر فوزه (3×2)، وهي آخر مواجهات الفريقين رسميًا.

مفكرة اليوم السبت 31 من تشرين الأول.. بتوقيت دمشق

شيفيلد يونايتد×مانشستر سيتي 2:30

بيرنلي×تشيلسي 5:00

ليفربول×وست هام يونايتد 7:30




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة