fbpx

الممثلة السورية رباب كنعان تعلن اعتزالها التمثيل

الممثلة السورية رباب كنعان (صفحتها الرسمية في فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت الممثلة السورية رباب كنعان اعتزالها التمثيل بشكل نهائي، دون الإفصاح عن السبب، بحسب ما نشرته عبر حسابها في “فيس بوك” اليوم، السبت 31 من تشرين الأول.

ويواجه الفنانون السوريون ظروفًا صعبة مع تراجع فرص العمل، نتيجة قلة إنتاج الدراما السورية وتدني مستوياتها وهجرة الممثلين والفنيين للعمل في الدراما العربية المشتركة، سواء في مصر أو لبنان.

ورصدت عنب بلدي بعض ردود المعلّقين على قرار كنعان، وجاءت في مجملها بين السؤال عن الأسباب، والأسف على الحال التي وصلت إليها الدراما في سوريا.

وقال مصطفى الدباس “أتفهم الموقف ولكن ما الأسباب”، بينما قال إبراهيم شعهبي “خسارة.. الرابح الوحيد هو زهير رمضان”.

وتعد كنعان ثاني ممثلي سوريا الذين أعلنوا اعتزالهم خلال عام واحد، إذ سبقها في هذه الخطوة الممثل أيمن رضا، قبل العدول عن قراره في وقت لاحق، مبررًا قراره حينها بسوء أوضاع العمل الفني في سوريا.

رباب كنعان

تخرجت رباب كنان من المعهد “العالي للفنون المسرحية” في عام 1993، وبدأت مسيرتها الفنية عبر مسلسل “الخطوات الصعبة” في عام 1995، سبقته مشاركات صغيرة في مسلسلات “شبكة العنكبوت” عام 1990 ومسلسل “موزاييك” عام 1994.

كما سجلت حضورها في مسلسل “يوميات جميل وهناء” عام 1997، و”حمام القيشاني” في جزئه الثاني في العام نفسه.

لكن الانطلاقة الحقيقية لكنعان كانت من خلال دورها في مسلسل “الفصول الأربعة” بجزأيه عامي 1999 و2002، عندما أدت دور “مايا” ابنة رجل الأعمال مالك الجوربار.

ويعد مسلسل “الفصول الأربعة” أحد أشهر المسلسلات السورية التي لا تزال تنال مشاهدات واسعة حتى اليوم.

مع اضطراب الأوضاع الأمنية في سوريا بعد عام 2011، قلّت الأعمال السورية المنتجة، وتراجع حضور رباب في الدراما، إذ شاركت بين عامي 2011 و2014 في ثلاثة أعمال فنية، في حين شاركت بنفس عدد الأعمال في عام 2010.

وكان آخر المسلسلات التي شاركت فيها رباب مسلسل “أثر الفراشة” عام 2019، للمخرج زهير قنوع.

لكن رباب عملت في مجال التدريب الفني، وأقامت ورشات عدة للطلاب المتقدمين إلى المعهد “العالي للفنون المسرحية” في دمشق، إلى جانب عدد من الممثلين السوريين، ككفاح الخوص وهيمى إسماعيل ووئام الخوص.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة