1.8 مليون طفل سوري بلا مدارس

أطفال في بلدة حمورية بريف دمشق داخل الغوطة الشرقية - 25 تشرين الثاني 2017 (عنب بلدي)

camera iconأطفال في بلدة حمورية بريف دمشق داخل الغوطة الشرقية - 25 تشرين الثاني 2017 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

قال نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، رمزي عز الدين رمزي، إن ما يقارب 1.8 مليوم طفل سوري لا يذهبون إلى المدارس.

وخلال فعاليات “حوار التحرير” في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الأحد 5 من آذار، قال رمزي إن 77% من سكان سوريا يعيشون في حالة من الفقر، الأمر الذي أثر سلبًا في قطاعي التعليم والصحة، وأدى إلى تسرب الأطفال من المدارس.

وتحذر منظمات حقوقية دولية، مثل منظمة “أنقذوا الأطفال”، من تسرب الأطفال السوريين داخل وخارج سوريا من التعليم، مع تجاوز عددهم مليوني طفل حتى نهاية 2017، وفق أرقام منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وبحسب الأمم المتحدة فإن 200 ألف طفل سوري في لبنان لا يتلقون تعليمهم بعد الفرار من النزاعات الدائرة في سوريا، فيما وصل عددهم إلى 80 ألفًا في الأردن وسط دعوات لتوفير ظروف تعليمية مناسبة خاصة للأطفال في مخيمات اللجوء.

وقال رمزي، خلال كلمته التي استعرض فيها الوضع الإنساني في سوريا، إن ما يزيد على نصف مليون سوري ماتوا بسبب الحرب في سوريا.

وأضاف أن هناك 5.5 مليون سوري يعيشون خارج بلدهم، فيما تجاوز عدد النازحين داخليًا سبعة ملايين شخص.

وختم “السنوات الأخيرة في سوريا شهدت تطورات مزعجة على المستويين الإنساني والسياسي، تتعلق بالكرامة الإنسانية والسيادة الوطنية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة