برشلونة يستضيف دينامو كييف لمواصلة الصدارة في أبطال أوروبا

camera iconليونيل ميسي يؤكد تفوق فريقه في أبطال أوروبا(AFP)

tag icon ع ع ع

تستكمل مساء اليوم، الأربعاء 4 من تشرين الثاني مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020ـ 2021، بثماني مواجهات أهمها لقاء برشلونة الإسباني مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني لفائدة المجموعة السابعة.

يتصدر الفريق الكتالوني المجموعة السابعة برصيد ست نقاط، بينما يحل ضيفه الأوكراني في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط.

بينما يلعب يوفنتوس الإيطالي في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، مع الأخير فرينكفاروزي المجري من دون رصيد.

ويشهد ملعب “الكامب نو” في برشلونة عند الساعة 10:00 ليلًا بتوقيت دمشق مباراة مهمة تجمع البارسا مع الضيف الأوكراني دينامو كييف، وهي قوية وندية من الفريقين، خاصة أن الضيف متحفز لهذه الموقعة على أمل العودة بأقل الخسائر.

بينما استطاع فريق برشلونة أن يخطف فوزًا ثمينًا من منافسه وخصمه العنيد يوفنتوس الإيطالي في عقر داره، وبنتيجة 0×2 في الجولة الماضية، وكان ذلك بمثابة دافع معنوي للبارسا بأن يستمر بأدائه القوي في هذه البطولة.

الهولندي رونالد كومان لن يقبل بأي خطوة إلى الوراء، ومن المتوقع يلعب مهاجمًا منذ بداية صافرة اللقاء وحتى نهايته، معتمدًا على الأرجنتيني ونجم فريقه ليونيل ميسي في قيادة البارسا، بالإضافة إلى الفرنسي عثمان ديمبلي ومواطنه أنطوان جريزمان وأنسوفاتي والبرتغالي ترينكاو، وكذلك حارسه الألماني مارك شتيغن، وهو صمام أمان الفريق العائد من الإصابة، وغيرهم من اللاعبين الذين سيشكلون قوة هجومية كبيرة تستطيع تحقيق نتيجة إيجابية للفريق الكتالوني.

ويدرك الهولندي كومان أن الفوز هو المطلوب، وغير ذلك يعني أن صدارته مهددة، لأن هناك أكثر من فريق يتربص به، ولهذا سيلعب من أجل الفوز والحفاظ على الصدارة.

وبدوره، سيكون الروماني ميرسيا لوشيسكو، المدير الفني لفريق دينامو كييف الأوكراني، حذرًا، لكنه يرغب في وضع بصمة مهمة في هذه المواجهة، خاصة أنه منتعش بتعادل كان بطعم الفوز عندما اقتنص نقطة ثمينة من مضيفه فرينكفاروزي المجري وبنتيجة 2×2 في الجولة الماضية.

وعلى الرغم من غياب نجم وسطه سيرهي سيدورشوك، لنيله بطاقة حمراء في الجولة الماضية أمام فرينكفاروزي، سيعتمد على المهارات الفردية عبر هجوم مضاد، وخاصة فلاديسلاف سوبرايا كرأس حربة، وعلى الأوروغواياني كارلوس دوبيناوفيكتور سيحانكوف وهيرسون رودريغيز.

ويعلم لوشيسكولو أن تحقيق التعادل وخطف نقطة من مضيفه الكتالوني ثمين جدًا.

إحصائيات من مواجهات الفريقين

تقابل الفريقان عشر مباريات، منها ثمانٍ في دوري أبطال أوروبا والاثنتان في كأس الكؤوس الأوروبية، حقق البارسا الفوز في ست مباريات، بينما فاز الضيف الأوكراني في ثلاثة لقاءات، وتعادلا في مواجهة واحدة فقط.

آخر مواجهة بين الفريقين كانت في عام 2009، حيث فاز برشلونة في اللقاءين ذهابًا 1×2 وإيابًا بهدفين دون رد، وكانت لحساب دوري أبطال أوروبا.

مفكرة اليوم الأربعاء 4 من تشرين الثاني.. بتوقيت دمشق

زينيت سانت بطرسبورغ (روسيا) × لاتسيو (الإيطالي) 7:55

اسطنبول باشاك شهير (تركيا) × مانشستريونايتد (إنجلترا) 7:55

تشيلسي (إنجلترا) × رين (فرنسا) 10:00

برشلونة(إسبانيا) × دينامو كييف(أوكرانيا) 10:00

إشبيلية (إسبانيا) × كراستودار (روسيا) 10:00

كلوب بروج (بلجيكا) × بوروسيا دوتمورند (ألمانيا) 10:00

فرينكفاروزي (المجر) × يوفنتوس (إيطاليا) 10:00

لايبزيج (ألمانيا) × باريس سان جيرمان (فرنسا) 10:00




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة