ألمانيا تلتقي التشيك وديًا لاستذكار الزمن الجميل

camera iconفرحة لاعبي منتخب المانيا بالهدف في مرمى إيطاليا

tag icon ع ع ع

يلتقي مساء اليوم، الأربعاء 11 من تشرين الثاني، عند الساعة 9:45 بتوقيت دمشق على ملعب “ريد بول أرينا” بمدينة لايبزيج منتخبا ألمانيا والتشيك وديًا، واستعدادًا للجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية 2019ـ2020.

وتنتظر المنتخب الألماني مهمة مع نظيره الأوكراني لفائدة المجموعة الثالثة، التي يحل فيها بالمركز الثاني برصيد ست نقاط.

أما منتخب التشيك يستضيف منتخب إسرائيل لفائدة المجموعة السادسة، والتي يحتل فيها المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

تعتبر هذه المواجهة بمثابة استذكار للزمن الجميل بين المنتخبين الألماني والتشيكي أيام الثمانينيات من القرن الماضي، عندما كان ماتيوس ويواخيم لوف ولوكاس نجوم الألمان، وفي المقابل كان نجوم تشيكوسلوفاكيا أيام زمان أنتونين بانيكا، وتوماس سكوهارفي، لاديسلاف، يوركميك وغيرهم من النجوم.

ومن المتوقع من يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا أن يستذكر ذلك العصر الذهبي لمنتخب بلاده، كونه كان أحد نجومه أيام زمان، وأن تقدم الماكينة الألمانية عرضًا كرويًا شيقًا ترضي جماهيره قبل انطلاق الجولة الخامسة من دوري الأمم بداية الأسبوع المقبل.

ويسعى لوف لأن يحقق نتيجة إيجابية في هذه القمة، رغم أنها ودية، ولكن لتخفف حدة الانتقادات عليه من قبل الشارع الرياضي والإعلام الألماني.

وسيعتمد يواخيم لوف على جوليان دراكسلر (باريس سان جيرمان) وسيرج جنابري (بايرن ميونيخ) وتيموفرينر (تشيلسي) وتوني كروس (ريال مدريد ) وماني فيدرا (برنلي)، وسيحاولون تقديم مباراة جيدة المستوى، لتكوين التشكيلة التي سيخوض فيها المنتخب الألماني المباراة مع نظيره الأوكراني يوم السبت المقبل في دوري الأمم الأوروبية.

وبدوره يسعى ياروسلاف سيلهافي المدير الفني لمنتخب التشيك أن يطمئن هو الآخر جمهوره من خلال الأداء والنتيجة التي سيتمكن من تحقيقها كون نتائجه لاتسر في دوري الأمم الأوروبية ومن أربع مباريات فاز باثنتين وخسر بمثلها.

وسيعتمد ياروسلاف على قدرات ميكائيل كرمنيسيتش (ملوب بروج) وفلاديميرداريدا (هيرتا برلين) ويورك دوغال (سبارتا براغ)، فيما سيغيب قلب الدفاع مارسيل هالستنبرج (لايبزيج).

ومن المتوقع أن تكون هذه المواجهة مثيرة وندية بين المنتخبين، وخاصة أنه لا حساسية فيها كونها ودية.

ولكن من خلالها سيعتمد ياروسلاف التشيكلة النهائية لمباراته المنتظره يوم الأحد المقبل مع نظيره الإسرائيلي ضمن دوري الأمم الأوروبية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة