بغياب المدربين.. إيطاليا تقابل بولندا لانتزاع التأهل في دوري الأمم

camera iconفرحة لاعبي منتخب إيطاليا بالهدف في مرمى بولندا (pinterest)

tag icon ع ع ع

تشهد أمسية اليوم، الأحد 15 من تشرين الثاني، عند الساعة 9:45 بتوقيت دمشق، مواجهة مهمة في ملعب مابي بمدينة ريدجو إيميليا الإيطالية، وتجمع المنتخب الإيطالي مع نظيره البولندي، لفائدة المجموعة الأولى ولحساب الجولة الخامسة من تصفيات دوري الأمم الأوروبية.

المنتخب الإيطالي يحل بالمركز الثاني برصيد ست نقاط بعد ضيفه البولندي المتصدر بسبع نقاط، والهولندي برصيد 5 نقاط والبوسني بنقطتين فقط.

وقد التقى المنتخبان في هذه البطولة وخطف الأزوري نقطة ثمينة من مستضيفه البولندي إثر تعادله بهدف لكل منهما في الجولة الثالثة الماضية.

القاسم المشترك بين الفريقين أن المدربين الإيطالي والبولندي سيغيبان عن اللقاء بسسب إصابتهما بفايروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

ويسعى البريكو ايفاتي، مساعد مدرب المنتخب الآزوري، أن يكون على قدر المسؤولية في ظل غياب المدرب روبيرتو مانشيني، ويحقق الفوز 21 للمنتخب من دون خسارة حتى الآن.

وتوجد غيابات عديدة في صفوف فريقه، أبرزها قلب الدفاع ليوناردو بونونتشي (يوفنتوس) ومويس كين (باريس سان جيرمان) وأندريا بيلوني (تورينو) وروبرتو جاليارديني (إنترميلان).

بينما سيعتمد على مهارات وقدرات لورينزو بيليغريني (روما) وريكاردو أورسوليني (بولونيا) وفيديريكو كييزا (يوفنتوس) وستيفانو أوكاكا (أودينيزي).

كما سيلعب عدد من اللاعبين العائدين من الإصابات، أبرزهم قلب دفاع نادي لاتسيو فرانشسكو أتشيربي.

ويأمل المنتخب الإيطالي وعشاقه وجماهيره بأن يحقق الفوز ويحجز بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من هذه المسابقة.

وبدوره يشعر المنتخب البولندي أنه أمام مسؤولية كبيرة وصعبة في هذا اللقاء، لأن الفوز فيه يعني أنه اقترب كثيرًا من التأهل للدور الثاني.

ويدخل منتخب بولندا هذه الموقعة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على البوسنة والهرسك 3×0 في الجولة الماضية.

الجهاز الفني للمنتخب البولندي سيتلقى تعليماته من مدربه جيرزي برزيسزك من محجره الصحي، وخاصة في وضع التشكيلة المناسبة لهذه المباراة.

ويجب على المدرب البولندي ومساعديه أن يستفيدوا من الغيابات بالمنتخب الآزوري المستضيف.

وأمامهم فرصة ثمينة قد لا تعوض، للعب بحذر والاعتماد على الهجوم المضاد، وتحقيق نتيجة ينفرد بها المنتخب البولندي بصدارة مجموعته.

سيعتمد الجهاز الفني المساعد على الهداف روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) وكارول لينيتي (تورينو) وكريستوف بيونتيك (هيرتا برلين).

وهؤلاء سيشكلون عبئًا ثقيلًا على دفاع المستضيف الآزوري، رغم أنه يعتبر من أقوى خطوط الدفاع في منتخبات القارة العجوز.

إحصائيات من لقاءات المنتخبين

تقابل المنتخبان الإيطالي والبولندي في 18 مباراة ودية ورسمية، فاز الآزوري في تسع مقابلات، فيما اكتفى البولندي بفوزه في مباراتين فقط، وتعادلا في سبع مباريات.

سجلت إيطاليا 27 هدفًا فيما سجل البولنديون عشرة أهداف.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة