“EA” تطلق لعبة كرة القدم “FC 24” بعد انفصالها عن “فيفا”

صورة دعائية للعبة "fc 24" للاعب إرلينج هالاند مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي- (Steam)

camera iconصورة دعائية للعبة "fc 24" للاعب إرلينج هالاند مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي- (Steam)

tag icon ع ع ع

أطلقت شركة “EA” (Electronic Arts) لعبتها الأولى لكرة القدم “FC 24” دون ارتباطها بعلامة “فيفا” عبر منصات “Xbox” و”Switch” و”بلاي ستيشن” والحواسيب.

وتحاول الشركة عبر لعبة “FC 24” الحفاظ على زخم لعبتها السابقة الأخيرة “FIFA 23”.

وانتهت في العام الماضي شراكة استمرت نحو ثلاثة عقود بين “EA” و”الفيفا”، بسبب مطالب الأخيرة بمضاعفة شركة ألعاب الفيديو مدفوعاتها السنوية البالغة 150 مليون دولار إلى الهيئة الإدارية لكرة القدم العالمية.

وتسببت نهاية الشراكة بفقدان “FC 24” للثقل التسويقي الذي تتمتع به علامة “الفيفا” التجارية، إذ تمثل اللعبة جزءًا أساسيًا من مبيعات الشركة وقيمتها السوقية البالغة 32 مليار دولار.

وعززت الشركة من مواصفات “FC 24” بمزايا جديدة، مثل اللعب عبر المنصات وميزة “PlayStyles”، التي تجعل اللاعبين يتصرفون ويتحركون بشكل مشابه في العالم الحقيقي، وتقنية “HyperMotion V” التي تستخدم البيانات التحليلية من اللقطات الحقيقية لبرمجة الحركات داخل اللعبة.

وأنفقت “EA” أقل من 10% على التسويق قبل أن تفقد اسم “الفيفا”، وبعد الانفصال يتوقع أن تتمكن من زيادة النسبة إلى 16%، في حين تتوقع الشركة حدوث انخفاض طفيف في المبيعات بمقدار 5%.

ويباع إصدار “Standard” من اللعبة بسعر 69.99 دولارًا في الولايات المتحدة، في حين يباع إصدار “Ultimate” مقابل 99.99 دولارًا.

ويشتهر في نسخ اللعبة بشكلها السابق وضع اللعب المسمى “Ultimate Team”، الذي ساعد في تعزيز المبيعات بشكل يزيد عن المليار دولار سنويًا من خلال السماح للاعبين بشراء حزم البطاقات لإنشاء فرقهم الافتراضية، ويستمر وضع اللعب هذا بالنسخة الجديدة.

ما المواصفات المطلوبة للحاسوب

يجب على من يريد أن يشتري اللعبة بنسخة التشغيل على الكمبيوتر، أن يتأكد من أن حاسوبه الشخصي يمتلك المواصفات التشغيلية التالية لعملها، بحسب منصة “Steam” لألعاب الفيديو:

  •  نظام التشغيل: “ويندوز 10” بنظام 64 بت
  • المعالج: “Intel Core i7” الجيل السادس أو “Ryzen 7” بالنسبة لمعالجات شركة “AMD”، وكحد أدنى يمكن أن تعمل اللعبة على معالج “Intel Core i5” الجيل السادس أو “Ryzen 5”
  • حجم الذواكر: 12 جيغابايت أو 8 جيغابايت كحد أدنى
  • معالج الرسوميات (كرت الشاشة): “NVIDIA GTX 1660” أو “RX 5600” بالنسبة لمعالجات شركة “AMD”، وكحد أدنى يمكن أن تعمل اللعبة على معالج “NVIDIA GTX 1050” أو “RX 570”
  • المساحة التخزينية على الجهاز: 100 جيغابايت




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة