“الإنقاذ” تحدد موعد امتحان معادلة شهادة الصيدلة في إدلب

جامعة إدلب، 31 من تشرين الأول، (الموقع الرسمي للجامعة)

جامعة إدلب، 31 من تشرين الأول، (الموقع الرسمي للجامعة)

ع ع ع

حددت وزارة التعليم العالي التابعة لحكومة “الإنقاذ” العاملة في إدلب وريف حلب الغربي، موعد امتحان القياس والتقويم (كوليكيوم) لحاملي شهادة الصيدلة من الجامعات السورية الخاصة ومن الجامعات غير السورية العامة والخاصة للدورة الثانية من العام 2020.

وقالت الوزارة في تعميم على صفحتها الرسمية عبر “تلجرام“، “يحدد موعد الامتحان في يوم الثلاثاء 15 من كانون الأول المقبل، الساعة العاشرة صباحًا، ولمدة ساعتين في بناء كلية الصيدلة بجامعة إدلب”.

وأضافت أن الامتحان باللغة العربية مع مراعاة تضمين المصطلحات الأساسية في اللغة الإنجليزية.

وذكرت أن عدد الاسئلة مئة سؤال وفق نموذج خيارات متعددة، مع مراعاة أن تكون الأسئلة متماشية مع المعايير المرجعية التي تحدد المهارات المعرفية والعملية، وتوزع العلامات على المحاور وفق نسب حددتها.

وأوضحت الوزارة أن المجاز يعتبر ناجحًا عند حصوله على 50% أو أكثر من العلامة، مضيفة أن التسجيل على الامتحان يبدأ في 1 من كانون الأول المقبل، وينتهي في 13 من الشهر ذاته، في بناء وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وحددت الوزارة الأوراق المطلوبة بمصدقة التخرج أو ما ينوب عنها، وكشف العلامات، وصورة عن الهوية، وجواز السفر الذي يثبت إقامة الطالب في بلد الدراسة، بالنسبة لخريجي الجامعات غير السورية.

إضافة إلى أربع صور شخصية ومصنف وإيصال بقيمة 50 دولارًا لخريجي الجامعات السورية الخاصة، وبقيمة 100 دولار لخريجي الجامعات غير السورية.

كما وافق “مجلس التعليم العالي” على إعفاء طلاب كلية الصيدلة في الجامعات الخاصة التابعة له، والمستضافين في جامعة “إدلب” من امتحان التقويم والقياس للعام الحالي.

وفي 2 من تشرين الثاني الحالي، فتحت الوزارة باب التسجيل المباشر في كلية الصيدلة والمعهد الطبي في جامعة “إدلب”، بحسب التعميم الوزاري رقم “523”.

وأسست الإدارة المدنية في إدلب، عام 2015، جامعة “إدلب”، وذلك عقب سيطرة المعارضة على المدينة.

وبلغ عدد الطلاب في الجامعة نحو 15 ألف طالب وطالبة، للعام الدراسي 2019- 2020، في حين يبلغ تعداد الكادر التدريسي نحو 250 فردًا، بين حملة الماجستير والدكتوراه، والكادر الإداري نحو 170 عاملًا، بحسب الموقع الرسمي للجامعة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة