معبر “جرابلس” يفتح أبوابه لعودة السوريين إلى تركيا “بشروط”

معبر جرابلس في ريف حلب الشمالي - 27 من أيار 2018 (صفحة المعبر على فيس بوك)

camera iconمعبر جرابلس في ريف حلب الشمالي - 27 من أيار 2018 (صفحة المعبر على فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلنت إدارة معبر “جرابلس” الحدودي مع تركيا في ريف حلب الشرقي إعادة فتحه، وذلك بعد إغلاقه بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) أمام العائدين إلى تركيا بعد قضاء إجازة العيد في سوريا.

وقالت إدارة المعبر في بيان نشرته عبر صفحتها في “فيس بوك”، مساء الجمعة 3 من كانون الأول، “تمت إعادة فتح المعبر أمام عودتكم خلال أيام الدوام الرسمي، ما عدا يومي السبت والأحد”.

شروط العودة

اشترطت إدارة المعبر، بناء على توصيات الحكومة التركية، على العائدين إجراء فحص طبي خاص بـ”كورونا”، موضحة أن مكان الفحص سيكون في “مبنى الرياضة والشباب” بمدينة جرابلس، الذي يفتح من الساعة التاسعة صباحًا حتى الـ12 ظهرًا.

وأشارت إدارة المعبر إلى أنه يمكن الحصول على نتيجة التحاليل عند الساعة الثالثة ظهرًا في يوم الفحص نفسه، ونوهت إلى أن آخر يوم لأخذ العينات في المركز هو الأحد 13 من كانون الأول الحالي.

ويبلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في شمال غربي سوريا (حلب وإدلب) 16773، بينما وصل عدد الوفيات إلى 166 حالة، وسط تراجع الواقع الطبي، وقلة مراكز العناية المركزة.

جدول العودة

وللذين فاتتهم مواعيد العودة بسبب إغلاق المعبر في الأشهر الماضية، رتبت إدارة المعبر المواعيد المحدثة كالآتي:

جدول مواعيد عودة الزوار السوريين إلى تركيا من سوريا، 4 من كانون الأول 2020 (عنب بلدي)

وكان معبر “جرابلس” بريف حلب فتح باب الحجوزات لعيد الأضحى للسوريين الموجودين في تركيا والراغبين بقضاء إجازة العيد داخل سوريا، في حزيران الماضي، بعد أن أوقف الدخول في عيد الفطر الذي سبقه بسبب فيروس “كورونا”.

ويقيم في تركيا نحو 3.2 مليون سوري، وفق إحصائيات إدارة الهجرة التركية، معظمهم ينتشرون في المدن الرئيسة، ولا سيما في المناطق الجنوبية القريبة من الحدود مع سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة